اقتصاد عربي

دول عربية بين قائمة أكبر دول في إدارة أصول الأثرياء.. ما هي؟

أ ف ب
أ ف ب
جاءت الإمارات والسعودية بين قائمة الدول الأفضل وجهة للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم.

ووفقا لتقرير أصدرته مؤسسة "أرنست أند يونج"، فإن الجهود الحثيثة التي بذلتها دول الخليج خلال السنوات الماضية جعلتها ملاذا جذابا للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، وبالأخص الأثرياء منهم.

واحتلت الإمارات والسعودية المراتب الـ11 و13 على التوالي ضمن قائمة أكبر 20 دولة في إدارة أصول الأثرياء، بإجمالي 540 مليار دولار أمريكي.

وحصلت هذه الدول على مراكز متقدمة، مدعومة بالتنوع الاقتصادي الذي شرعت إليه حكوماتها، بالإضافة إلى تسهيل القوانين والإجراءات على المستثمرين من الخارج و الداخل.

هذا، ومن المتوقع أن ترتفع السوق العالمية لإدارة أصول الأفراد الأثرياء من 55 تريليون دولار حاليا، إلى نحو 70 تريليون دولار قبل عام 2021، بزيادة سنوية 4.7%.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من نصف هذه الزيادة المتوقعة ستأتي من البلدان الخمسة الأولى، وهي الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا والبرازيل والهند، لافتا في الوقت ذاته إلى أن أسواق منطقة الشرق الأوسط ستنمو مستقبلا في ظل تحقيق الشركات الخاصة والمؤسسات المالية فوائد؛ بسبب الموقع الجغرافي المميز، وازدهار تجارة الأعمال، والتمويل التجاري، باعتبار أن اتفاقات التجارة الحرة ستعزز بصورة مباشرة الاستثمار الأجنبي، واستدامة النمو الاقتصادي.

وحول اتجاهات الاستثمار المستقبلية، ذكر التقرير أن فئات الاستثمار التقليدية، مثل الأسهم، والسندات، واستثمارات سوق المال، سيتم الاستعاضة عنها بالاستثمار في صناديق التحوط، وصناديق الاستثمار في رأس المال.
التعليقات (1)
محمود احمد
الأربعاء، 06-09-2017 04:16 م
صدق القذافي حين قال علىهم خنازير الجزيرة ,,,,,,,,,,,, فهم اهل الشر في العالم الاسلامي وها هم يدمرون ليبيا لان نجاح ثورة ليبيا ,,,,,,,, قد يؤدي لقيام ثورة في الامارات ,,, ثورة حرية ضد ال زايد الذين يرتعون ويجولون في الامرات وكأنها ملكهم ,,,,,, من عقارات وفيلات ويخوت وقصور وذهب وبدخ ونساء وعربدة