سياسة عربية

رسالة مثيرة من "العتيبة" لصحفي أمريكي تتحدث عن تركيا وقطر

العتيبة: لا نريد لتركيا كما قطر أن تكون قادرة على تشكيل قائمة طعام- جيتي
العتيبة: لا نريد لتركيا كما قطر أن تكون قادرة على تشكيل قائمة طعام- جيتي
كشفت صحيفة تركية، عن مضمون حديث مثير أرسله السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، إلى صحفي أمريكي.

وقالت صحيفة "ديلي صباح" التركية، إن تسريبات البريد الإلكتروني للعتيبة، كشفت عن رسالة وجهها لصحفي في "نيويورك تايمز"، بنيسان/ أبريل الماضي، يقول فيها: "لا نريد لتركيا كما قطر أن تكون قادرة على تشكيل قائمة طعام، فضلا عن القدرة على إدارة الملفات في الإقليم".

وربطت "ديلي صباح" رسالة العتيبي، بالتسريبات الأخرى التي جاءت كأدلة واضحة على تورط أبو ظبي في محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي مراسلة سابقة، أرسل المستشار الأعلى لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية جون هانا، وهو نائب مستشار الأمن القومي السابق لنائب الرئيس ديك تشيني، إلى العتيبة مقالة تتهم الإمارات والمؤسسة بالتورط في المحاولة الانقلابية في تركيا، فكان رد العتيبة على الرسالة بالقول: "يشرفنا أن نكون معكم".

وكان جون هانا نشر في وقت سابق مقالة له في مجلة الفورن بوليسي، بعنوان "كيف تحل مشكلة مثل أردوغان؟" اقترح فيها أن يقوم انقلاب عسكري في تركيا بإطاحة الرئيس أردوغان.

كما كشفت رسائل أخرى تحريض العتيبة ومسؤولين أمريكيين نظراءهم الأمريكيين على الحكومة القطرية، واتهامها بـ"دعم الإرهاب".


التعليقات (4)
علي
السبت، 05-08-2017 10:02 م
انظروا الي شكله كأنه من عبدة الشياطين مبز اطلق عليه اسم شيطان العرب وهذا مسخه
وفيق مرعشلي
السبت، 05-08-2017 05:58 م
السؤال الآن هو : هل يوجد في الامارات رجل محترم ، بخلاف اولئك المعتقلين ؟
بلاد العرب
السبت، 05-08-2017 09:50 ص
العتيبة التافه السفيه الأقرع
الدسوقي
السبت، 05-08-2017 07:59 ص
في العلاقات بين الدول - لكي لا نقول العلاقات الدولية - يجب أن يطبق المبدأ المعروف Reciprocity أي المعاملة بالمثل ، و في القرآن الكريم : ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) ، و إلا تجاوز الظلمة و الطغاة و البغاة حدودهم ، و أفسدوا في الأرض ، و لو كنت الرئيس ( أردوغان ) لقطعت العلاقات - كافة - مع هذه " الدويلة المارقة و المجرمة " و حاربتها بكل الوسائل الممكنة . ولو حدث ذلك ؛ فإنني أعتقد أن عصابة ( أبو ظبي ) لن تصمد طويلا أمام القدرات العملاقة و الجبارة لدولة محورية - إقليميا و دوليا - مثل تركيا . و إذا لم تجبر على الإنزواء في جحرها ؛ فإنها ستؤذي جيرانها بل القريب و البعيد تماما كالتسعة رهط المذكورة في الكتاب الكريم ( الذين يفسدون و لا يصلحون ) . . . و في أقطار المغرب العربي الكبير يقولون : أضربه يعرف مضربه أي مكانه . أما شعب الإمارات الميؤس من صلاحه ؛ فهو كرعايا مهلكة ( آل سخوط ) و ( البخرين ) ، مترف مسرف ، لا يهمه سوى المجون و الفجور و الإستهلاك حتى الهلاك . و صدق الله تعالى القائل : ( و إذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) ، و تلك سنة الله في خلقه ( و لن تجد لسنة الله تبديلا ) ، ( و لن تجد لسنة الله تحويلا ) ، و إن غدا لناظره قريب ! .