سياسة عربية

الأسد: سوريا تواجه إرهابا "وهابيا إخونجيا".. هذا هدفه

سانا
سانا
قال رئيس النظام السوري بشار الأسد، السبت، إن بلاده تواجه ما أسماه "إرهابا وهابيا إخونجيا".

 كلام الأسد جاء خلال لقاء موسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي برئاسته. وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا.

وادعى الأسد أن "حزب البعث العربي الاشتراكي كان مستهدفا منذ بداية الأحداث في سوريا؛ بسبب فكره القومي، ليس فقط على المستوى السياسي، بل الإعلامي أيضا".

كما اتهم الأسد من وصفهم بـ"أعداء سوريا" باستخدام كل الأدوات في حربهم، "وأبرزها الإرهاب الوهابي والإخونجي"، مشيرا إلى أن "المعركة بين الحزب والتيارات الإخونجية المتعصبة ليست حديثة العهد، وإنما تعود إلى ستينيات القرن الماضي، وهذا أمر طبيعي إذا أخذنا بعين الاعتبار فكره القومي من جهة، والشعبية التي حظي بها خلال العقود الأخيرة من جهة أخرى"، على حد زعمه.

وزعم الأسد أن أحد أهم أهداف الحرب كان ضرب الفكر القومي، وإرغام سوريا على التخلي عن الفكر العروبي، مؤكدا أن سوريا تنتمي إلى الأمة العربية، وبالتالي لم ولن تنجح محاولاتهم هذه، وحزب البعث له دور مهم في تكريس انتماء سوريا العروبي، النابع من إيمانه بأن سورية هي أساس العروبة.

يذكر أن الأسد يستعين بكل من إيران وروسيا لمواجهة الثورة المسلحة التي اندلعت ضد حكمه منذ ست سنوات، كما يستعين الأسد بمليشيات أفغانية وباكستانية شيعية كذلك.

اقرأ أيضا: الأسد يغير نصف القيادة القطرية لحزب البعث (أسماء)
التعليقات (3)
خميس
الأحد، 23-04-2017 11:57 ص
كفى نفاقا..لقد احضرت الى البلد جميع اشكال الصراعات..بحيث اصبحت..سورية..مزبلة..وبان..انك في وضع..حرج جدا..لان البلد اصبح خارج سيطرتك..انما انت تعبش في الاوهام والاحلام..ارجع الى التاريخ..وارجع الى معنى..الحدود..والى..اساسات الطبيعة..خرمة قتل النفس..الانسانية..الطفولة..الخير..الشر..مفهوم الشعوب...الحقوق..العدالة..الممكن..والمستحيا..انت..بالمختصر شخص غير طبيعي..يا بشار الاسد..وان غدا لناظره لقريب
قاسم - اربد
الأحد، 23-04-2017 08:01 ص
أي حزب هذا الذي تتكلم عنه ماذا صنع لسوريا وللامة العربية هل أعاد الأراضي العربية المحتلة لسوريا وفلسطين ماذا قدم للشعب السوري غير الإهانة والمذلة هل يأمرك الحزب بتدمير سوريا وتشريد أهلها الى ما وراء البحار هل يأمرك الحزب بتزوير أي انتخابات وتحصل عل 99.9 من الأصوات هل تورثت سوريا أبا عن جد هل الحزب سوف يعيد دمار سوريا هل يأمرك الحزب بأن تبيع سوريا لروسيا وايران وحزب الله دمرت سوريا ارضها وانسانها على واقعة الحزب وماذا قدمك حزبك للامة العربية وان بقيت في السلطة سوف تقضي على باقي الامة العربية .
ابن الجبل
الأحد، 23-04-2017 07:59 ص
بشار تذكر اخيراً انه كان يوجد حزب يسمى "حزب البعث العربي الاشتراكي" .وأنا أذكرك انك تحكم لأنك ابن المقبورحافظ الاسد،وأنك تحكم لصالح الطائفة العلوية،وأنك مدعوم من الشيعية الفارسية الصفوية.فأين البعث العربي، وأين الاشتراكية