أخبار متعلقة

حازم حسني

تعرض للسجن وعُرف بانتقاده للسيسي.. وفاة الأكاديمي والسياسي المصري البارز حازم حسني

نعى ناشطون وصحفيون وكُتاب عرب، حازم حسني، الأكاديمي المصري المعروف بانتقاداته الواسعة لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددين على أن مصر فقدت قامة وطنية كبيرة برحيل حسني..

04-Feb-24 07:19 PM

أكاديمي يستقيل من جامعة القاهرة لـ"خذلانها" له بعد اعتقاله

أعلن الأكاديمي المصري، الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، الثلاثاء، تقديم استقالته، بعد خذلانها له، بكتم شهادتها بعد اعتقاله من السلطات المصرية.

14-Apr-21 03:38 AM

صورة صادمة للأكاديمي حازم حسني بعيد إطلاق سراحه (شاهد)

نشر السياسي والأكاديمي المصري البارز الدكتور حازم حسني، السبت، صورة له على صفحته بموقع "فيسبوك" بعد ساعات من إطلاق سراحه ووضعه قيد الإقامة الجبرية في بيته.

27-Feb-21 10:24 PM

مخاوف من اغتيال المعارض المصري حازم حسني بعد إخلاء سبيله

دفع إخلاء سبيل السياسي المصري المعارض، الدكتور حازم حسني، بعد تدهور حالته الصحية داخل محبسه بشكل يدعو للقلق، وفق محاميه، بمخاوف من أن يلقى مصير المعارضين السابقين المفكر أمين المهدي، والصحفي محمد منير.

03-Nov-20 03:12 PM

النيابة بمصر تجدد حبس المعارضين حازم حسني وخالد داود

جدّدت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، مساء الأربعاء، حبس أستاذ العلوم السياسية حازم حسني، والرئيس السابق لحزب الدستور خالد داود، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019..

05-Dec-19 06:26 AM

تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية، اليوم الأربعاء، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حسن نافعة، بعد ساعات من اعتقال المتحدث السابق باسم الفريق سامي عنان، وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حازم حسني..

25-Sep-19 09:14 AM

حازم حسني يحذف تغريدة عن عنان وجنينة ويوضح

غرد حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية المصري عن اعتقال الفريق سامي عنان، والمستشار هشام جنينة، قبل أن يحذف تغريدته، ويقوم بنشر أخرى بعد التعديل عليها.

17-Feb-18 12:24 AM

"حازم حسني" يفنّد اتهامات الجيش المصري الموجه لـ"عنان"

فنّد الدكتور حازم حسني، المتحدث السابق باسم الفريق سامي عنان، الاتهامات الموجه للأخير، والتي تضمنها البيان الإعلامي المنسوب للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، وهي "إعلان الترشح للرئاسة دون موافقة القوات المسلحة، والتحريض الصريح ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب، والتزوير في أ

04-Feb-18 04:06 PM

متحدث باسم حملة عنان يهاجم السيسي: أخذنا نحو نهاية بائسة

وجه المتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل، الفريق سامي عنان، انتقادا لاذعا إلى قائد الانقلاب العسكري في مصر وللسلطة القضائية والنظام الحاكم.

01-Feb-18 02:12 AM

هجوم جديد لمتحدث عنان على السيسي وبلاغ ضده للنائب العام

أثارت تغريدة للمتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية لسامي عنان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب حديثه عن الانتخابات الرئاسية وتأكيده لموتها.

29-Jan-18 02:14 PM

تعليق غاضب للمتحدث الرسمي باسم عنان بعد اعتقاله

في أول تعليق له على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" منذ تم اختياره متحدثا باسم عنان، قال الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: "نيرون يرسل تحياته".

24-Jan-18 02:26 AM

أكاديمي مؤيد لـ30 يونيو: خطب السيسي ترشحه لمصير مدني

طالب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الدكتور حازم حسني، رئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، بالتوقف عن جلب السخرية لمنصب الرئاسة في مصر، وعدم الخروج عن وقار منصبه، كي يتجنب مصير الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، وهو الاستقالة.

01-Nov-16 11:40 PM

حازم حسني: أتوقع تحرك أجهزة بالدولة ضد السيسي مستقبلا

توقع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حازم حسني، تحرك بعض الأجهزة في الدولة المصرية ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكن ليس في صورة انقلاب، بل من خلال ضغوط قد تصل لإثنائه عن الترشح مرة أخرى في انتخابات الرئاسة أو العمل على عرقلة مشرعه لإعادة الترشح أو ربما يتم استخدام أساليب وأدوات معينة لديهم (لم

27-Aug-16 05:20 PM

خبراء ينتقدون إهدار موارد مصر في "القناة السويس الجديدة"

جدد خبراء مصريون انتقاداتهم للمشروع الذي يطلق عليه الإعلام المصري "قناة السويس الجديدة"، مؤكدين أنها تسببت في ما اعتبروه "إهدارا قياسيا للموارد الاقتصادية" للبلاد.

18-Jun-15 06:42 PM