أخبار متعلقة

القيادة الموحدة

تحديات جمة للفلسطينيين.. ما دور "القيادة الموحدة" بمواجهتها؟

من المرتقب أن يشارك الفلسطينيون غدا الثلاثاء في "يوم رفض شعبي" ضد اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين والاحتلال الإسرائيلي، استجابة لدعوة أطلقتها "القيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية"..

14-Sep-20 11:55 AM

الغوطة الشرقية: حصار يفتك بالمدنيين وشكوى من نهج الفصائل

بعد مرور ثلاث سنوات، لا يزال حصار غوطة دمشق الشرقية، الذي يفرضه النظام السوري، يضيق الخناق على سكانها، وتزداد قسوته يوما بعد آخر، فيما توجه اتهامات للفصائل المقاتلة، وفي مقدمتها القيادة الموحدة، بأنها لم تتخذ أيّ إجراءات لفك الحصار أو التخفيف من معاناة السكان.

15-Jul-15 01:59 AM

استقالة القاضي العام بالغوطة بسبب عدم التزام العسكريين

تعيش غوطة دمشق أوضاعا استثنائية هذه الأيام، عقب خروج مظاهرات في مناطق مختلفة، تراوحت مطالبها بين الإفراج عن المعتقلين، وخفض الأسعار، ومحاسبة التجار والقادة، والدعوة لتحريك الجبهات، ووقف الاعتقالات العشوائية والتدخل بالشؤون المدنية.

10-Jul-15 09:48 PM

خطأ غير مقصود يكشف تحكّم "جيش الإسلام" بـ"القيادة الموحدة"

تسبب خطأ غير مقصود من الحساب الرسمي لـ"جيش الإسلام" بغضب حركة أحرار الشام الإسلامية، متهمين "الجيش" بمحاولة "شيطنتهم"، والإعداد لإقصائهم من مناطق ريف دمشق.

18-Jun-15 12:10 AM

القيادة الموحدة ترد على النصرة وتتهمها بالتناقض

لم يتأخر الفصائل المقاتلة على جبهة الغوطة، في الرد على جبهة النصرة، التي دعت الأربعاء إلى تشكيل جيش فتح الغوطة، في وقت عرفت بعض أحياء جنوب دمشق مسيرات داعية إلى توحيد الفصائل العاملة بعد صلاة الجمعة.

12-Jun-15 05:40 PM

لماذا فشلت جبهة النصرة في تشكيل "جيش فتح" الغوطة؟

دعت "جبهة النصرة"، تنظيم القاعدة في بلاد الشام، جميع الفصائل والتشكيلات المقاتلة المعارضة في غوطة دمشق الشرقية بريف دمشق إلى تشكيل "جيش الفتح في الغوطة"، وذلك "أسوة" بتشكيل "جيش الفتح" في إدلب وفي القلمون بريف دمشق، وهي الدعوة التي لم تلق تجاوبا كبيرا من قبل الفصائل العاملة في الغوطة وكذا نشطاء الثو

11-Jun-15 07:44 PM

القيادة الموحدة بالغوطة تتوعد باستئصال أي تشكيل عسكري جديد

أعلنت القيادة العسكرية الموحدة في الغوطة الشرقية حظر تشكيل أي فصيل عسكري جديد، متوعدة بـ"استئصال" أي فصيل "يُشكل بعد اليوم".

20-Feb-15 07:14 PM

خبر عاجل