أخبار متعلقة

البرلمان الفرنسي

هل يصبح "الإجهاض" حقا دستوريا في البرلمان الفرنسي؟

يقول عدد من المتابعين للشأن القانوني الفرنسي، أن هذه الخطوة، من المرتقب أن تحصل على دعم سياسي واسع، على الأغلبية التي تحتاجها في تصويت خاص في البرلمان بمجلسيه، وهي ثلاثة أخماس الأعضاء.

04-Mar-24 03:23 PM

نائبة فرنسية توجه خطابا حادا لحكومة ماكرون بخصوص غزة (شاهد)

طالبت نائبة في البرلمان الفرنسي بإيقاع عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي على خلفية عدوانه على قطاع غزة..

09-Dec-23 06:44 AM

نائب فرنسي: "وصفوني بالكلب لدعمي غزة والكلاب مخلصة" (شاهد)

وقال: "اللعبة هنا يا رفاق، أن فرنسا في ميدان المعركة، وإسرائيل تفعل هذا لأنها تعرف أن خلفها دعم أوروبي، ومن أمريكا".

21-Nov-23 12:20 PM

برلمان فرنسا بشقيه يعترف باستقلال قره باغ.. وغضب أذري

تبنت "الجمعية الوطنية" الفرنسية (البرلمان والشيوخ)، بأغلبية كبيرة، أمس الخميس، قرارا مؤيدا للاعتراف باستقلال "قره باغ" عن أذربيجان، رغم الانتصار الأذري واستعادة غالبية مناطقها التي كانت تعدّها محتلة من أرمينيا.

04-Dec-20 10:54 AM

ذعر بالبرلمان الفرنسي بعد رفع نائب لافتة عن حرب اليمن

رفع نائب بالمجلس الوطني (البرلمان) الفرنسي، الثلاثاء، لافتة كتب عليها "فرنسا تقتل في اليمن"، احتجاجًا على صمت باريس حيال ما يحدث باليمن، واستمرارها في بيع الأسلحة للسعودية التي تقود تحالفًا لدعم الحكومة اليمنية ضد الحوثيين..

20-Feb-19 03:58 PM

في أول اختبار انتخابي.. حزب ماكرون يفقد مقعدين بالبرلمان

خسر الحزب الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتخابات جزئية على مقعدين في البرلمان يوم الأحد في أول اختبار انتخابي منذ فوز الحزب بأغلبية كبيرة في حزيران/ يونيو الماضي..

05-Feb-18 09:53 AM

نواب فرنسا يناقشون قانون "محاربة الإرهاب" المثير للجدل

يبدأ النواب الفرنسيون الجمعة مناقشة، يتوقع أن تكون صاخبة، لمشروع تعديل دستوري كان أدى إلى استقالة وزيرة وانتقادات دولية وانقسام في الأغلبية الحاكمة.

05-Feb-16 04:09 PM

البرلمان الفرنسي يقر حظر مواقع الإنترنت التي تدعو للإرهاب

صادق البرلمان الفرنسي، الخميس، على تعديل نص قانوني يتعلق بحضر المواقع الإلكترونية التي تدعو للإرهاب. وجاء قرار التعديل بناء على طلب من "حزب الجمهوريين" (أبرز تنظيم للمعارضة اليمينية) خلال مناقشة النواب لقانون تمديد حالة الطوارئ بفرنسا.

19-Nov-15 09:16 PM

نواب فرنسا يبدأون مناقشة تعزيز صلاحيات الاستخبارات

بدأت الجمعية الوطنية الفرنسية، الاثنين، مناقشة مشروع قانون تدينه منظمات الدفاع عن الحريات، ويهدف إلى تعزيز صلاحيات أجهزة الاستخبارات الفرنسية، وذلك بعد ثلاثة أشهر من الهجمات التي شهدتها باريس، وسقط فيها قتلى.

13-Apr-15 06:13 PM

فرنسا توحّد علب السجائر المباعة بدءًا من عام 2016

أقر النواب الفرنسيون تدبيرا لفرض علبة السجائر الموحدة في البلاد اعتبارا من أيار/ مايو 2016، في خطوة يرفضها الصناعيون بالقطاع..

04-Apr-15 11:42 AM

مركز موندياليزاسيون: لقاء المنافقين بين فرنسا وسوريا

كتب الصحفي الفرنسي المتخصص في شؤون العالم العربي ريني نبا تقريراً حول ردود الأفعال التي تلت زيارة وفد برلماني فرنسي لسوريا، دون موافقة الجمعية الوطنية الفرنسية ومقابلة ثلاثة من أعضاء الوفد للرّئيس السوري بشار الأسد، واعتبرها ضربة للديبلوماسية الفرنسية التي كانت تسيّر العلاقة بين باريس ودمشق بحزم وتر

27-Feb-15 05:54 PM

البرلمان الفرنسي يعترف بدولة فلسطين بالأغلبية

صوّت النواب الفرنسيون، مساء الثلاثاء، بأغلبية لصالح مقترح يحث الحكومة على الاعتراف بفلسطين دولة ًعلى حدود حزيران/ يونيو 1967 في تصويت رمزي غير ملزم.

02-Dec-14 07:02 PM

البرلمان الفرنسي يصادق على قانون لمكافحة الإرهاب

صادق البرلمان الفرنسي على مشروع قانون جديد أعدته الحكومة، لمكافحة الإرهاب، بهدف منع الشباب الفرنسي من التوجه إلى مناطق كسوريا والعراق للقتال فيها.

18-Sep-14 06:25 PM