أخبار متعلقة

أسلحة أمريكية

تقرير: الحوثيون استخدموا أسلحة أمريكية متطورة في هجوم مأرب

كشف مركز دراسات يمني، اليوم الأحد، عن استخدام الحوثيين أسلحة أمريكية حديثة ومتطورة في الهجمات الأخيرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، شمال شرق اليمن.

23-May-21 10:30 PM

الاحتلال يقر خطة لشراء مقاتلات أمريكية بـ9 مليارات دولار

أقر المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية التابع للاحتلال الإسرائيلي، خطة لشراء مقاتلات وأجهزة عسكرية أمريكية متقدمة بتكلفة قيمتها 9 مليارات دولار.

07-Feb-21 11:48 PM

WP: ترامب ماض ببيع أسلحة بـ 500 مليون دولار للسعودية

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، أعدته ميسي رايان وكارين دي يونغ، قالتا فيه إن البيت الأبيض أعلم الكونغرس عن خططه بيع أسلحة بقيمة 500 مليون دولار إلى السعودية.

24-Dec-20 03:06 PM

سيناتور وحقوقيون يعارضون صفقة الأسلحة الأمريكية للإمارات

أعلنت 29 منظمة نشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان والحد من انتشار الأسلحة، اعتراضها على صفقة بيع أسلحة أمريكية كبرى إلى الإمارات..

01-Dec-20 01:13 AM

يني شفق: الأسلحة التي ضبطتها قوى المعارضة في إدلب أمريكية

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية تقريرا تحدثت فيه عن شاحنات الأسلحة التي ضبطتها قوات المعارضة السورية، والتي كانت مليئة بالأسلحة أمريكية الصنع.

05-Feb-18 05:34 PM

"النصرة" تتقدم في إدلب ومخاوف من سيطرتها على أسلحة

سيطر تنظيم جبهة النصرة على بلدات جديدة في شمال غرب سوريا، عقب انسحاب كتائب معارضة منها، وذلك بعد يوم من استيلائه على معقل إحدى أكبر القوى المقاتلة في المعارضة السورية، بحسب ما أفاد به الأحد المرصد السوري لحقوق الإنسان..

03-Nov-14 09:56 PM

"داعش" يهاجم بلدة عراقية بالزوارق وأسلحة أمريكية

هاجم مقاتلو "تنظيم الدولة" قبل فجر الاثنين بلدة الضلوعية المطلة على نهر دجلة في شمال بغداد على متن زوارق وبسيارة ملغومة. وأدت العملية إلى مقتل 17 شخصا. وذكر تقرير أن الأسلحة التي يستخدمها مقاتلو هذا التنظيم المتطرف "أمريكية" الصنع، حيث استولوا عليها في معارك ضد المعارضة "المعتدلة" بسوريا.

08-Sep-14 05:53 PM