أخبار متعلقة

تشكيل حكومة

البرلمان الليبي يقر قوانين الانتخابات رسميا.. هل باتت العملية وشيكة؟

أعلن مجلس النواب الليبي، موافقته على إصدار قوانين الانتخابات التي أقرتها لجنة "6+6" مع المجلس الأعلى ليجري بموجبها انتخاب رئيس الدولة، ومجلس الأمة، ما يثير التساؤلات حول إمكانية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قريبا..

03-Oct-23 08:16 AM

أوروبا قلقة.. حزب يرفض دعم أوكرانيا يفوز بانتخابات سلوفاكيا التشريعية

تولى فيكو رئاسة الحكومة في سلوفاكيا منذ 2012 حتى 2018..

01-Oct-23 09:06 AM

هل ينجح "الإطار" في تشكيل حكومة عراقية بعد تنحي الصدر؟

بعد انتهاء البرلمان العراقي من استبدال نواب الكتلة الصدرية المستقيلين بأعضاء آخرين، أصبح "الإطار التنسيقي" الشيعي الوريث الوحيد المعني بتشكيل الحكومة، وذلك بعد تعطل دام نحو تسعة أشهر من انتهاء الانتخابات البرلمانية التي جرت في تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي..

23-Jun-22 08:19 PM

كاتب إسرائيلي: لابيد يعتزم تشكيل "حكومة انتقام" من نتنياهو

قال كاتب إسرائيلي إن "يائير لابيد المكلف بتشكيل رئاسة الحكومة الإسرائيلية باتت الطرق مفتوحة أمامه لنجاحه في هذه المهمة، سواء بسبب موهبته الشخصية، أو نسب عائلته السياسية..

06-May-21 04:18 AM

"يديعوت": نتنياهو حالته صعبة وأضعف من أي وقت مضى

قال كاتب إسرائيلي إن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يواجه ظروفا صعبة لكنه من المبكر الحديث عن "تأبينه" بسبب الألاعيب الكثيرة التي بحوزته وقد تنفذه، إلا أنه في حالة أضعف من أي وقت مضى..

06-Apr-21 06:45 AM

اجتماع بالقاهرة يدعو لتشكل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

قال 70 نائبا ليبيا، إن حل الأزمة الليبية يكون من خلال مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق (يدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر)، بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب والممثل الشرعي له".

15-Jul-19 06:54 PM

أردوغان يقبل استقالة حكومة داود أوغلو

قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، استقالة رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، بعد يومين من إجراء الانتخابات التشريعية، التي حصل فيها حزب العدالة والتنمية على المركز الأول، دون تحقيق الأغلبية المطلقة، التي تسمح له بتشكيل حكومة بمفرده.

09-Jun-15 08:12 PM

قادة حزب الدعوة المرموقون لم يحضروا مؤتمر المالكي

كلّف الرئيس العراقي فؤاد معصوم مرشح "التحالف الوطني" الشيعي، حيدر العبادي الذي ينتمي إلى حزب الدعوة الإسلامي، لتشكيل حكومة عراقية جديدة، فيما يزال نوري المالكي متمسكا بما يزعم أنه حقه الدستوري في تشكيل الحكومة باعتبار أن كتلة دولة القانون هي الأكبر في البرلمان، وأن المكلف حيدر العبادي يمثل نفسه..

12-Aug-14 09:20 PM

الأسد يعيد تكليف وائل الحلقي لتشكيل حكومة جديدة

ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، الأحد، أن رئيس النظام بشار الأسد أعاد تكليف وائل الحلقي لتشكيل حكومة جديدة في سوريا.

10-Aug-14 05:06 PM

خبر عاجل