أخبار متعلقة

النضال

كاتب إسرائيلي: الأسرى الستة زادوا التحام الفلسطينيين

قال كاتب إسرائيلي إن "عملية هروب الأسرى الستة شكلت إيذانا بولود رمز وطني جديد أمام الفلسطينيون، الذين عبروا عن شعورهم بالبهجة الغامرة، وخرجوا باستنتاج مفاده أن الطرف المستضعف نجح في..

12-Sep-21 01:39 PM

هكذا أصبحت معركة الشيخ جراح أيقونة النضال الفلسطيني

سلطت صحيفة عبرية الضوء على معركة حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، ضد نية سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخلاء المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم..

06-May-21 10:04 AM

تاريخ عيد العمال (1)

أحداث دموية ضحت فيها قيادات عمالية بحياتها من أجل الحصول على حقوق مشروعة

29-Apr-20 04:12 PM

محامية: هكذا فشلت إسرائيل أمام صمود الفتاة عهد التميمي

تحدثت محامية إسرائيلية الأحد، عن صمود الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، التي قاومت الاحتلال وأمضت ثمانية أشهر في داخل السجون الإسرائيلية "أسيرة سياسية"..

29-Jul-18 02:22 PM

"فتح" والواتساب والهاشتاغ

قال عضو اللجنة المركزية لـ"حركة فتح" محمد اشتية، إن أحد أهم مخرجات المؤتمر، سيكون "المقاومة الشعبية الذكية"، مشيرا إلى أن هذا النوع من المقاومة سيكون أساسا لبرامج الحكومات الفلسطينية المقبلة..

26-Nov-16 04:00 PM

عن النضال الافتراضي

العلاقة بين النضال على الشبكة والنضال على الأرض إنما هما شكلان في النضال متكاملين في الوظيفة، متقاطعين في الدور. إنهما بصيغة أخرى، نمط في النضال قديم، لكن بأسلحة إضافية، متنوعة وجديدة.

15-Feb-16 12:53 AM

بين استقلال النضال السلمي وتبعية الثورة المسلحة

النضال السلمي، فحتى لو كان يعتمد في بعض الأحيان على العمليات المسلحة الدقيقة الأهداف، فهو لا يتطلب دعما خارجيا، ولا يحتاج إلى تمويل مستمر أو معدات، فبإمكانه أن يكون مستقلا بشكل حقيقي

02-Dec-15 04:04 AM

قُضي الأمر الذي فيه تستفتيان

ليس الجدوى تصنيف الحركة الوطنية الفلسطينية بدْعًا في التاريخ عندما نقول أنها خلصت بعد ستين سنة من النضال ـ الشاق جدا ـ إلى حالة من ثنائية المشروع، الطاغية على مكونات المشهد الفلسطيني ومفرداته، وهي ظاهرة وإن كانت الأكثر صراحة وتعبيرا على ضرورة ماسة لمراجعة ذاتية إزاء البناء الفلسطيني..

10-Aug-14 04:59 PM

خبر عاجل