أخبار متعلقة

ترسيم

هل يضمن اتفاق "الترسيم البحري" مع لبنان أمن "إسرائيل" أم يهدده؟

أنهى الترسيم البحري بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي توترا مع حزب الله، لكن الاتفاق لا يضمن تحقيق أمن إسرائيل على المدى الطويل..

12-Mar-23 11:55 AM

حزب الله يعلن انتهاء استنفاره بعد توقيع الاتفاق مع الاحتلال

قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، إن اتفاق ترسيم الحدود بين بيرون وتل أبيب، ليس معاهدة دولية ولا ينطوي على تطبيع مع الاحتلال.

27-Oct-22 02:38 PM

إعادة صياغة المعتقد.. المعنى في بطن السيسي!

المسيحيون، والحقوقيون، يرون أن حرص الدولة على الإبقاء على خانة الديانة في البطاقة هو تصرف طائفي يستهدف التمييز لكي يُستبعد المسيحيون من وظائف بعينها، وكأن هذا هو العلامة الدالة على التمييز، ولا يعرف الناس المسلم والمسيحي بمجرد الاسم، وكأن المسيحيين لا يمارسون التمييز الطائفي بدق الصلبان على أيديهم؟!

30-Aug-21 11:07 AM

الاحتلال يهدد بالرد على لبنان حال ترسيم حدوده المائية أحاديا

حذر الاحتلال الإسرائيلي، لبنان، بالرد على أي خطوة لترسيم حدوده المائية من طرف واحد، في أعقاب تعثر مفاوضات الترسيم بين الجانبين.

12-Apr-21 01:35 PM

لبنان يعلن توسيع الحدود البحرية المتنازع عليها مع الاحتلال

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في لبنان، ميشال نجار، عن توقيع تعديل لتوسيع المنطقة البحرية المتنازع عليها مع الاحتلال الإسرائيلي، ما يرفع سقف المطالب اللبنانية خلال مفاوضات ترسيم الحدود..

12-Apr-21 11:11 AM

"هآرتس": اتفاق ترسيم الحدود بين لبنان والاحتلال ما زال بعيدا

استبعدت صحيفة عبرية، قرب التوصل إلى اتفاق بين لبنان وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بشان ترسيم الحدود البحرية، مؤكدة أن المحادثات تواجه طريق مسدود والاتفاق ما زال بعيدا.

11-Dec-20 02:25 PM

انطلاق جولة ثالثة من مفاوضات الترسيم بين لبنان والاحتلال

بدأت الخميس، الجولة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي، بمقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة "يونيفيل" بمنطقة الناقورة جنوبي لبنان..

29-Oct-20 10:59 AM

جولة ثانية من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان والاحتلال

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء، عن انطلاق جولة ثانية من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والاحتلال، وذلك بحضور الوسيط الأمريكي..

28-Oct-20 06:03 AM

مفاوضات بين الجزائر وإيطاليا لترسيم الحدود بـ"المتوسط"

أعلنت الجزائر وإيطاليا، الأربعاء، إطلاق مفاوضات رسمية لترسيم حدودهما المشتركة في البحر الأبيض المتوسط.

23-Sep-20 07:41 PM

باسيل وبري: لا نرغب بالمشاركة في حكومة لبنان المقبلة

أكد رئيس التيار الوطني الحر في لبنان جبران باسيل، الأحد، عدم رغبته في المشاركة في الحكومة المقبلة، معربا عن دعمه لمبدأ "حياد" لبنان..

13-Sep-20 10:09 AM

مصر تخسر المزيد من حقوقها البحرية في اتفاق مع اليونان

في خطوة مفاجئة، أعلنت مصر واليونان يوم الخميس الماضي التوقيع على اتفاقية ترسيم حدود بحرية للمناطق الاقتصادية الخالصة للبلدين. هذا الاتفاق يأتي في سياق عدّة تطورات مهمّة في المنطقة..

08-Aug-20 10:47 AM

أردوغان: اتفاق "الترسيم" مع ليبيا قلب ما فرضته معاهدة سيفر

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن مذكرة التفاهم التي أبرمتها تركيا مع ليبيا حول مناطق الصلاحية البحرية، "قلبت وضعا فرضته معاهدة سيفر (عام 1920)"..

16-Dec-19 06:28 AM

الحريري يرحب بدور أمريكي بشأن "ترسيم الحدود" مع إسرائيل

رحب رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري بوساطة أمريكية لـ"حل المشاكل الحدودية لبلاده مع إسرائيل"،

16-Aug-19 06:33 AM

رفض شعبي وشكوك إعلامية حول ترسيم حدود محافظات مصر

وسط رفض شعبي، وتشكيك إعلامي، تبدأ لجنة ترسيم الحدود الجديدة بين محافظات مصر عملها في الأسبوع المقبل، لتضع خططها وتصوراتها قبل الإعلان عن المحافظات الجديدة التي قد يصل عددها إلى خمس محافظات، اتضحت ملامح ثلاث منها، وهي: العلمين، ووسط سيناء، ومحافظة جديدة بإقليم البحر الأحمر.

04-Jul-14 07:09 AM

خبر عاجل