أخبار متعلقة

مقاطعون

دراسة: "المقاطعة" بالمغرب.. احتجاج بالاقتصاد ضد السياسة

ذهبت دراسة جديدة أن حملة المقاطعة التي عرفها المغرب قبل عام من الآن، ترمز إلى نوع من الاقتصاد الريعي المرتبط بعلاقات مع نخب سياسية ورجال أعمال، كما أنها تقرأ أيضا باعتبارها شكلا من أشكال النشاط السياسي.

06-May-19 10:17 PM

مقاطعون يمنعون سهرة بالجزائر ويدعون لإقالة الحكومة (شاهد)

حول المئات من سكان مدينة الأغواط (400 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائر)، الاحتجاج ضد سهرة فنية إلى إقامة الصلاة ورفع شعارات تطالب بإقالة رئيس الحكومة أحمد أويحيى، وإنشاء مراكز استشفائية وخدماتية عوض حفلات الغناء.

10-Aug-18 03:14 PM

غضب عارم بالمغرب من شركة اتصالات ودعوات لمقاطعتها

أثار انقطاع الاتصالات وصبيب الأنترنت لأكبر شركة اتصالات بالمغرب، ليلة أمس الخميس، استياء عارما بين المواطنين المغاربة، خاصة القاطنين بمدن الشمال، ما حدا بنشطاء شبكات التواصل الاجتماعي لتدشين حملة طالبوا من خلالها الشركة بتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم، فيما طالب آخرون بإدراجها في قائمة الشركات الت

20-Jul-18 06:46 PM

هكذا رد المغاربة على قرار أحلام التبرع بأجرها في موازين

أثار قرار المطربة الإماراتية، أحلام الشامسي، التبرع بأجرها في مهرجان موازين لفائدة جمعيات خيرية بالمغرب، ردود فعل متباينة بين مرحب ورافض للأمر.

26-Jun-18 08:09 PM

خوفا من مقاطعة حفلها.. أحلام تغازل جمهور موازين بهذه الطريقة

غازلت المطربة الإماراتية، أحلام الشامسي، المغاربة قبل أيام من مشاركتها في مهرجان موازين بـ"التنازل عن أجرها" خوفا من مقاطعة حفلها من قبل الجمهور المغربي.

25-Jun-18 07:02 PM

تذاكر بالمجان.. هل خاف مهرجان موازين من المقاطعة؟

مع فشل حفل "بيفور" الذي نظمته جمعية مغرب الثقافات استعدادا لمهرجان موازين إيقاعات العالم، أقدمت إدارة المهرجان على توزيع تذاكر مجانية على مؤسسات عمومية وشبه عمومية وخاصة لتحفيز موظفيها لحضور فعالياته، وذلك خوفا من نجاح حملة المقاطعة التي وصلت نيرانها للمهرجان بعد نجاح مقاطعة منتوجات ثلاث شركات بالمغ

22-Jun-18 07:48 PM

بسبب المقاطعة.. 70 شخصية مغربية يحذرون من تجاهل الشعب

حذرت أزيد من 70 شخصية مغربية، ضمت فاعلين سياسيين ومدنيين وباحثين اجتماعيين، أمس الخميس، الدولة من خطورة استمرارها في سياسة الهروب إلى الأمام بتجاهل المطالب المشروعة وقمع الاحتجاجات الشعبية، ودعتها إلى التفاعل مع حملة المقاطعة التي يخوضها المغاربة ضد بعض المنتجات.

15-Jun-18 05:15 PM

شركة جديدة يستهدفها المغاربة في حملة المقاطعة.. لهذه الأسباب

بعد مقاطعة شركات "سنطرال دانون" للحليب ومشتقاته، و"سيدي علي" للمياه، و"أفريقيا" للغاز، جاء الدور هذه المرة على شركة "كوباك" المنتجة لعلامة "جودة" للحليب ومشتقاته، وفق ما تداولته صفحات "فيسبوكية" كبرى بالمغرب، تحت شعار "مقاطعون جودة".

11-Jun-18 06:53 PM

"سنطرال" تجيّش عمالها للانتفاضة ضد المقاطعين بالمغرب (شاهد)

بعد فشل دعاية شركة "سنطرال دانون" المغرب للتصالح مع عموم المغاربة الذين شنوا ضدها حملة المقاطعة، حج المئات من عمال الشركة الذين قدموا من مختلف المدن المغربية، مساء الثلاثاء، بالرباط، للاحتجاج ضد الحملة التي انطلقت منذ 20 نيسان/ أبريل الماضي، وطالبوا عموم المقاطعين بوقف حملتهم.

06-Jun-18 04:13 AM

"دانون" المغرب: 15 مليون دولار خسائر المقاطعة في أسابيع

قدرت شركة (سنطرال دانون) للحليب ومشتقاته، خسارتها بحوالي 150 مليون درهم (أكثر15 مليون دولار)، بعد مضي شهر ونصف من حملة مقاطعة دشنها نشطاء مغاربة وجهت ضد ثلاث علامات تجارية هي "أفريقيا" للمحروقات، و"أولماس سيدي علي" للمياه المعدنية، و"سنطرال دانون".

04-Jun-18 05:35 PM

اعتداء "وحشي" على شخصين بالمغرب يشعل التواصل والسلطات تتدخل

بعد تداول نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي لفيديو يوثق حادث اعتداء وحشي لمجموعة من الأشخاص الملثمين على رجل وشابة كانا في سيارة في مكان منعزل بإحدى المدن المغربية بدعوى ممارستهما الجنس في رمضان، دخلت النيابة العامة على الخط، وأعلنت عزمها إيقاف الأشخاص الملثمين، في الوقت الذي أثار الهجوم استياء الشارع ا

01-Jun-18 08:37 PM

حكومة المغرب تناشد الشعب لوقف المقاطعة..ونشطاء يسخرون

دعت الحكومة المغربية المواطنين إلى وقف المقاطعة تجنبا للمزيد من الضرر للفلاحين والقطاع الفلاحي والاستثمار الوطني بشكل عام، وذلك في ضوء نجاح مقاطعة الحليب، الأمر الذي رفضه نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبين بالاستجابة لتخفيض الأسعار ليوقفوا المقاطعة.

01-Jun-18 04:41 PM

"دانون" المغرب تقلص إنتاجها.. وممثلو الفلاحين: نحن مقاطعون

كبدت حملة المقاطعة شركة الحليب (سونطرال دانون) خسائر قياسية، لم تنجح محاولات الشركة إقناع المواطنين بالتراجع عن قرار الامتناع عن شراء منتوجاتها، رغم الحملة "المزدوجة" التي أطلقتها بمناسبة شهر رمضان المبارك.

29-May-18 06:55 PM

شركات المحروقات بالمغرب تربح بين 3 و10 أضعاف (شاهد)

رمى رئيس لجنة المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول المحروقات، ورئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى)، بكرة اللهب باتجاه الحكومة وشركات المحروقات ومجلس المنافسة، عندما كشف حجم أرباح هذه الأخيرة من تحرير قطاع الطاقة في المغرب.

16-May-18 06:39 PM