أخبار متعلقة

عالم

عالم هولندي يتنبأ بزلزال تايوان قبل 3 أيام من حدوثه (شاهد)

نشر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، فيديو له يتضمن التنبؤ بوقوع زلزال كبير، قبل أن يضرب زلزال بقوة 7.4 درجات سواحل تايوان الأربعاء الماضي.

05-Apr-24 07:22 AM

الإباضية نشأتها وعقائدها وعلاقتها بالخوارج والسياسة في حوار مع باحث عُماني

المذهب الإباضي يحتوي الجميع ولا يفرض على أتباع أيّ مذهب ما يخالف قناعاته ومعتقداته، وهذه تجربة لم تتحقق في السلطنة حديثا فحسب، وإنما تحققت منذ القدم، ليس في عُمان وحدها، بل تحققت في دولة الإباضية في اليمن مع الشافعية والزيدية، وفي الدولة الرستمية التي حكمت ليبيا وتونس من شمال الجزائر..

16-Sep-23 12:20 PM

نهاد أبو غربية رائد التعليم ومؤسس "الكلية الإبراهيمية"

نهاد أبو غربية المولود عام 1913 في مدينة القدس تربوي ورجل علم وأكاديمي، ومن رجالات التربية والتعليم الفلسطينيين في القرن العشرين، وربما يكون إنجازه الأكبر تأسيس الكلية الإبراهيمية في القدس عام 1945..

24-Apr-23 10:20 AM

العالم الهولندي الذي توقع الزلزال بتركيا وسوريا يتنبأ بآخر قريبا.. تعرف إلى ما قال

حذر العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس الذي توقع الزلزال بتركيا روسيا، من زلزال قوي سيضرب مناطق حول العالم في 6 نيسان/ أبريل الجاري.

04-Apr-23 11:08 AM

خبير زلازل أردني: العالم الهولندي هوغربيتس "يستغفلكم بتنبؤاته"

وصف خبير زلازل أردني، العالم الهولندي المثير للجدل بتنبؤاته، بالخداع والاستغفال.

27-Feb-23 04:23 PM

وهم أورشليم.. حكايات الاعتراف والتراجع

في المحصلة، يتشكل "قطار" نقل السفارات اليوم من أربع دول هي الولايات المتحدة رأس القاطرة ومن خلفها كوسوفو التي جرى ابتزازها بمشروعية وجودها، وغواتيمالا ثالثاً، وهندوراس رابعاً التي ما تزال تفكر في التراجع عن القرار..

20-Oct-22 10:07 AM

قصة فلسطيني أصبح من أشهر مؤرخي الرياضيات بالعصر الحديث

حصل أحمد سعيدان على البكالوريوس في الرياضيات من الجامعة الأمريكية عام 1934. والبكالوريوس في العلوم والرياضيات من جامعة لندن عام 1940، وعلى شهادة الدكتوراه من جامعة الخرطوم بالسودان عام 1966 مقدما رسالة بعنوان "تطور الحساب الهندي العربي"..

15-Aug-22 10:08 AM

الاستخبارات الإسرائيلية تسلط الضوء على عالم نووي إيراني

زعمت أوساط أمنية وعسكرية إسرائيلية عن وجود جملة من الاستعدادات السرية لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، ومنع احتمال إنتاج إيران لقنبلة نووية، وسط كشف لأول مرة عن اسم العالم النووي سعيد برجي، المسؤول عن إنتاج آلية القنبلة، وتقدر مصادر استخبارات غربية أن الموساد قد يغتاله.

10-Aug-22 06:18 PM

كيف ينظر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى الحرية؟

ساير الريسوني ما كتبه الطاهر بن عاشور ـ شيخه في المقاصد ـ وحاول أن يبحث الحرية في الفطرة التي فطر الله عليها الإنسان، فركز ابتداء على النصوص القرآنية التي تناولت قصة آدم عليه السلام، وقصص الأنبياء بعده، مسلطا الضوء على النصوص التي خاطب بها الله الإنسان عند تكوينه الأول..

07-Jul-22 10:44 AM

وفاة نجم هوليوود "راي ليوتا" في أثناء تصوير فيلم جديد

توفي الممثل الأمريكي راي ليوتا، فجر الخميس، عن عمر يناهز الـ67 عاما،في أثناء تصويره فيلما جديدا في جمهورية الدومينكان.

27-May-22 12:54 PM

المؤرخ ديمتري قسطنطين برامكي وحضارة فلسطين المتجذرة

أثناء سنوات عمله في فلسطين عمل في حفريات أثرية في شتى أرجاء فلسطين ونشر تقاريره في فصلية دائرة الآثار في فلسطين. قام بحفريات في عدة مواقع في منطقة أريحا أبرزها كان عمله في خربة المفجر، التي تفقدها أول مرة عام 1932 وحصل لاحقا على الإذن والتمويل للقيام بالحفريات فيها عام 1935.

15-Mar-22 01:56 PM

أوغندا تقتل عالما مسلما بتهمة الارتباط بتنظيم الدولة

أعلنت السلطات الأمنية في أوغندا، عن قتلها بالرصاص عالما مسلما، بتهمة التعامل مع جماعة مسلحة مرتبطة بالتفجيرات الانتحارية في العاصمة كمبالا..

20-Nov-21 10:11 AM

عبد الوهاب عزام.. ذكرى إمام

تَحِلُّ غدا (28 من شهر آب / أغسطس)، ذكرى مولِد أحد سدنة التراث الإسلامي وثقافته في العصر الحديث، وأحد من وقفوا بوجه عبد العزيز فهمي ودعوته إلى استبدال الحرف العربي باللاتيني. وهو إمام المدرسة المصرية في الدراسات الشرقية؛ الذي أسهم بجهده الدؤوب في توطيد صلات العرب الثقافيَّة بالفرس والتُرك وأهل شبه

27-Aug-21 09:47 AM

غرق عالم روسي بعد إنقاذ أطفاله من الموت بأحد الأنهار

لقي عالم روسي في علم الوراثة، حتفه غرقا، بعد هرعه لإنقاذ إطفاله من الموت، أثناء سباحتهم في أحد الأنهار شرقي موسكو.

07-Jul-21 06:27 PM

الريسوني: نهاية إسرائيل حتمية تاريخية وفق كل الديانات (شاهد)

أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العالم المقاصدي المغربي الدكتور أحمد الريسوني، أن استمرار معركة قضية فلسطين وطولها لا يعني أنها معركة بلا نهاية وبلا أفق وبلا هدف..

10-Jun-21 08:20 AM

المربي والأديب الشاعر خليل السكاكيني.. فلسطين أولاً

ترك خليل السكاكيني وراءه أكثر من 12 مؤلَّفاً، منها كتب لغويّة ومناهج تربويّة وديوان شعر واحد، وعدّة مقالات في الأدب والأخلاق والسياسة. ولكن عمله المتميّز بدون شك هو سلسلة "الجديد" التي وضعها كمنهاج لتعليم اللغة العربيّة في المرحلة الابتدائيّة في مدارس فلسطين..

05-Jun-21 10:14 AM