أخبار متعلقة

النحل

"النحل" يوقف مباراة بين ألكاراز وزفيريف في بطولة للتنس (شاهد)

فرض "غزو النحل" على منظمي بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إيقاف مباراة بشكل مؤقت.

15-Mar-24 02:26 PM

اكتشاف قدرات مذهلة لأدمغة النحل.. يتعرف على الوجوه ويمتلك هذه المشاعر

قال باحث قضى عقودا في دراسة النحل، إن أدمغتها تمتلك قدرات عالية ومذهلة.

04-Apr-23 02:16 PM

لماذا يختفي النحل؟

شهد المغرب هجرة أسراب النحل وتراجع أعداد.. هجرة النحل أثارت قلقا ليس لتراجع انتاج العسل بل لخطورة اختفاء النحل الذي يعد من أهم الملقحات الطبيعية للثمار والمزروعات في العالم.. فماذا تعرفون عن دور النحل في التوازن البيئي

05-Jan-23 12:02 AM

نائب مغربي سابق: سبب اختفاء النحل هو التطبيع مع إسرائيل

تحدث نائب مغربي سابق، عن سبب اختفاء بعض طوائف النحل من بلاده، ومدى علاقة ذلك بتطبيع الرباط مع الاحتلال الإسرائيلي..

29-Jan-22 09:30 AM

باحثون: سم نحل العسل يقتل خلايا هذا النوع من السرطان

كشفت دراسة علمية، عن فوائد علاجية لـ"سم نحل العسل الأوروبي"، وتحديدا في ما يتعلق بأحد أنواع أمراض السرطان..

02-Sep-20 09:26 AM

جميل ونزار.. طفلان احترفا تربية النحل جنوب الخليل (شاهد)

لم يعد أهالي مدينة "دورا" جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة يستغربون من مشاهدة الطفلين "جميل" و"نزار" غنام وهما يقومان بتربية النحل برفقة والدهما "ناصر"، حيث يقومان بذلك ببراعة..

30-Jul-20 04:03 PM

في اليوم العالمي للنحل.. كيف نظهر الامتنان؟ (إنفوغرافيك)

يخاف كثير من الناس من النحل، بسبب إبره المؤلمة، ويتوقع الناس أن تقوم النحلة بلسعهم بمجرد المرور من جانبها، لكن خلافا لمخاوفنا، فإن النحل ليس حشرات عدوانية ولا يطارد البشر دون استفزاز. وعندما يقترب منك، فإنه يفعل ذلك فقط لأن لديك شيء يعتبره لذيذا. ولو كنت تعرف كل ما يفعله من أجلك، ستكون سعيدا بمشاركة طعامك أو شرابك معه!

20-May-18 12:46 PM

اختراع تركي.. نظام تربية نحل متنقـــــل

تركي يخترع نظاما لتربية النحل على شاحنة، بنظام يناسب النحل، من ناحية التدفئة والمكان، فقسم الشاحنة إلى 4 أقسام وكل قسم فيه 23 إطارا، بتكلفة بلغت 140 ألف دولار..

05-Jul-17 01:10 PM

تركي يبتكر وسيلة إبداعية لجني العسل من الحقول (صور)

ابتكر رجل أعمال تركي، نظاما جوّالا لتربية النحل على مقطورة شاحنة تضم عشرات الخلايا، يجول بها المدن التركية لإنتاج العسل الطبيعي الخالص.

06-May-17 08:34 PM

نساء فلسطينيات يعملن بتربية النحل وإنتاج العسل

مع إطلالة كل صباح، تتجه ست نساء فلسطينيات من قرية كفر مالك، شرق رام الله، لمتابعة شؤون نحلهن لإنتاج العسل الطبيعي، كمشروع يشكل مصدر دخل لعائلاتهن.

07-Sep-16 11:44 PM

علماء: إنسان العصر الحجري كان يعشق نحل العسل

تصور النقوش النابضة بالحياة على جدران المعابد الفرعونية الأثرية في عصر الأسرة الحديثة، العسل والنحل وسط مشاهد للحياة اليومية..

12-Nov-15 11:06 AM

النحل يتمتع بتنوع جيني مذهل

بخلاف معظم الحشرات التي تعيش مع الإنسان، يتمتع النحل بتنوع مذهل على مستوى الجينات أتاح له أن يتكيف مع التغيرات المتعاقبة منذ ظهوره قبل 300 ألف عام، بحسب ما بينت دراسة أميركية نشرت الأحد.

25-Aug-14 12:54 PM

ارتفاع مبيعات السيارات بالصين 6.6 بالمئة في مارس

قالت الرابطة الصينية لصانعي السيارات، الجمعة، إن مبيعات السيارات في الصين ارتفعت 6.6 بالمئة في آذار/ مارس بدعم نمو قوي لمبيعات علامات تجارية أجنبية مثل فورد موتور وتويوتا موتور في أكبر سوق للسيارات في العالم.

11-Apr-14 10:06 AM

صيني يغطي جسمه بـ460 ألف نحلة للترويج لعسله

غطى مربي نحل صيني جسمه شبه العاري بأكثر من 460 ألف نحلة لغرض لترويج للعسل الذي ينتجه شي بينغ البالغ 34 عاما وهو تاجر عسل من ميدنة تشونكينغ في جنوب غرب البلاد غطى نفسه بالنحل الذي بلغ وزنه الاجمالي 45 كيلوغراما أمام مجموعة من المصورين الفرنسيين الأربعاء.

11-Apr-14 09:55 AM

العلاج بلدغ النحل في مصر

رغم تأكيد الأطباء عدم ثبات جدواه من الناحية العلمية، يجد العلاج بلدغ النحل في مصر إقبالاً، خاصة من أولئك «المهووسين» بهذا النوع من العلاج، فهم يعتقدون في قدرته على علاج قائمة طويلة من الأمراض، المزمن منها والمؤقت، ويؤكدون دائمًا على أن لدغة واحدة قادرة على القيام بما لا تقدر حتى أقوى العقاقير الطبية

18-Feb-14 01:12 AM

خبر عاجل