أخبار متعلقة

التسلح

ميزانية التسلح الأضخم

استراتيجية الأمن القومي الأمريكي الجديدة تتمحور حول التغلب على الصين وكبح جماح روسيا وتشديد المنافسة في المحيطين الهندي والهادئ

12-Jan-23 05:48 PM

الاحتلال يحتفظ بصدارة مؤشر التسلح العالمي للعام الـ13

كشف تقرير مؤشر التسلح العالمي (GMI)، عن احتفاظ الاحتلال الإسرائيلي بصدارته في قائمة الدول الأكثر تسلحا في العالم للعام الثالث عشر على التوالي.

04-Dec-20 11:07 AM

مخاوف إسرائيلية من انتشار "سباق التسلح" عقب التطبيع

تحدث كاتب إسرائيلي، عن "تخوفات لدى تل أبيب، من أن اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية، قد تؤدي إلى سباق تسلح، من شأنه أن يجلب أسلحة أمريكية متقدمة لمنطقة مدججة بالسلاح..

20-Oct-20 01:41 AM

انتهاء حظر التسلح الأممي على إيران.. هكذا علقت الأخيرة

انتهى حظر استيراد وتصدير الأسلحة التقليدية الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران الأحد، بشكل تلقائي، بموجب قرار مجلس الأمن 2231، والاتفاق حول برنامج طهران النووي..

18-Oct-20 12:10 AM

نداء التسلّح.. والصراع البارد

بعد عقود عادت المعاهدة إلى الواجهة السياسية، وبدا الانتهاك واضحاً لبنود الاتفاق في الأشهر الأخيرة، من قبل واشنطن وموسكو. ورغم دعوات "الاتحاد الأوروبي" المستمرة في الحفاظ على الاتفاق التاريخي، لكن واقع الحال يشير إلى بدء الصراع البارد مع احتمال مباشرة سباق التسلح بين الولايات المتحدة وروسيا

30-Aug-19 06:13 PM

هكذا تشعل الخصومة بين طهران والرياض سباق التسلح بينهما

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية مقالا للكاتب كارلوس تورو سلط من خلاله الضوء على المنافسة الكبيرة بين كل من السعودية وإيران من أجل تحقيق التفوق العسكري في المنطقة، عبر تعزيز التسلح والقدرات القتالية.

14-Jun-19 06:55 PM

المغرب يرفع من إنفاقه العسكري 50% متفوقا على إسبانيا

تمكن المغرب من تعزيز قوته العسكرية برا، وبحرا، وجوا، ورفع من إنفاقه العسكري بنسبة 50 في المئة، متفوقا على إسبانيا فيما يخص نسبة الإنفاق العسكري مقارنة بالناتج المحلي، حسب تقرير لمعهد إسباني متخصص.

03-Sep-18 06:36 PM

الجزائر تحافظ على صدارتها في الإنفاق على التسلح بأفريقيا

كشف معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام والتسلح عبر العالم، عن احتفاظ الجزائر بمركزها كأول منفق على التسلح في القارة الأفريقية.

04-May-18 05:20 PM

تعرف على جنون سباق التسلح لدى الدول العربية.. التفاصيل

كشفت تقديرات إسرائيلية، عن حجم سباق التسلح المهول لدى مختلف الدول العربية في عام 2016، حيث أقدمت العراق، مصر، والإمارات العربية المتحدة إلى شراء كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسلحة.

31-May-17 07:55 PM

هذه أعلى الدول إنفاقا على التسليح.. هل هي حرب عالمية ثالثة؟

يتصاعد التوتر بين دول العالم وتزيد حدته، وظهرت حرب كلامية بين دول نووية تملك حلفاء أقوياء، وظهرت تهديدات مثل إزالة أمريكا "من وجه الأرض"، كما تداول الإعلام الكوري الشمالي.

26-Apr-17 05:44 PM

الرباط تشتري قمري تجسس والجزائر تضاعف الإنفاق على الجيش

كشف تقريران دوليان صادران في اليومين الماضيين أن الجزائر والمغرب تواصلان سباقهما نحو التسلح، ففي الوقت الذي اقتنى فيه المغرب قمرين صناعيين لأغراض عسكرية استوردت الجزائر حوالي نصف سلاح القارة الأفريقية.

22-Feb-17 06:57 PM

السعودية الرابعة عالميا في التسلح تليها بريطانيا

أشار مركز بريطاني إلى تراجع بريطانيا إلى المرتبة الخامسة بعد السعودية في قائمة الدول الأكثر انفاقا على التسلح عالميا، رغم أن الحكومة الحالية لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون أكدت أن سياسة تخفيض الإنفاق العسكري لن تؤثر على موقع بريطانيا العالمي.

06-Feb-14 12:18 PM