أخبار متعلقة

تدخل عسكري

قادة انقلاب النيجر يتهمون فرنسا بنشر قواتها "استعدادا للعدوان"

أكد المتحدث باسم النظام العسكري في النيجر، أمادو عبد الرحمن، أن "فرنسا تُواصل نشر قوّاتها في عدد من بلدان الجماعة الاقتصاديّة لدول غرب أفريقيا (إكواس) في إطار استعدادات لشنّ عدوان"..

10-Sep-23 07:29 AM

عسكريو النيجر يحذرون من أي تدخل مسلح قبل اجتماع إيكواس

والنيجر واحدة من أفقر دول العالم وتتلقى مساعدات تنموية رسمية تقدر قيمتها بنحو ملياري دولار سنويا

30-Jul-23 04:22 AM

هل ينهي التوافق الليبي التدخلات العسكرية لمصر والإمارات؟

يطرح التوافق بين الأطراف الليبية، تساؤلات عن مدى وقفه للتدخلات المصرية والإماراتية، عبر الدعم العسكري لمعسكر اللواء المتقاعد خليفة حفتر..

07-Feb-21 08:25 AM

وزير ألماني سابق: هذا المسؤول الأمريكي منع اجتياح قطر

كشف وزير الخارجية الألمالني السابق زغمار غابرييل، السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية منعت اجتياحا عسكريا لقطر، في وقت اندلاع الأزمة الخليجية.

15-Dec-18 09:44 PM

قائد الجيش الأردني ينفي اتهامات بتدخل عسكري في سوريا

نفى قائد الجيش الأردني محمود فريحات وجود أي نية لدى قواته لدخول سوريا، ردا على اتهامات سابقة لنظام الأسد بأن عمّان ضالعة في خطة للتدخل العسكري في جنوبي البلاد..

01-Jun-17 03:55 PM

الدفاع الروسية تشتبه بأن تركيا تعد "لتدخل عسكري" بسوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن لديها "معلومات موثوقة" تدفعها إلى الاشتباه بأن تركيا تعد "لتدخل عسكري" في سوريا، مشيرة إلى منع أنقرة، الأربعاء، طائرة استطلاع حربية روسية من التحليق فوق أراضيها.

04-Feb-16 05:24 PM

إندبندنت: هل تتدخل تركيا عسكريا في سوريا؟

تساءلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية حول الموقف التركي من الأزمة السورية، مشيرة إلى احتمالية تدخل تركيا "غير المتوقع دائما" داخل الحدود السورية..

31-Jan-16 10:42 AM

فرنسا تستعد لتدخل عسكري بليبيا للقضاء على تنظيم الدولة

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية إن باريس حسمت أمرها وبدأت في الإعداد لتدخل عسكري جديد في ليبيا من أجل القضاء على تنظيم الدولة الذي اعتبرته "ورما" يجب التخلص منه.

23-Dec-15 08:37 PM

روسيا تثبت قواعدها العسكرية في سوريا بمشروعات اقتصادية

بدأت روسيا بتنفيذ مشروعات اقتصادية وتجارية وزراعية في سوريا، حيث تسعى من خلالها لتثبيت قواعدها العسكرية التي استحدثت مؤخرا في البلاد بحجة "مكافحة الإرهاب".

09-Dec-15 02:29 AM

الرقابة الاستراتيجية وموقع روسيا في سوريا

لقد كانت العمليات العسكرية التي قامت بها روسيا في الأراضي السورية تهدف بشكل أساسي إلى رصد رد فعل الناتو واستراتيجيته الدفاعية ولقد تحدثنا عن نتيجة السياسات الخاطئة التي يقوم بها الناتو في مقالات سابقة.

25-Oct-15 06:34 PM

مصادر مقربة من دمشق: مقتل 3 روس في سوريا

قال مصدر عسكري رفيع قريب من دمشق الثلاثاء إن ثلاثة جنود روس على الأقل يقاتلون إلى جانب القوات السورية قتلوا، وأصيب عدد آخر حينما أصابت قذيفة موقعهم في محافظة اللاذقية الساحلية.

20-Oct-15 07:14 PM

تركيا: روسيا ترتكب "خطأ جسيما" بالتدخل في سوريا

اعتبر وزير الخارجية التركي فريدون سنيرلي اوغلو الخميس أن روسيا ترتكب "خطأ جسيماً" بالتدخل عسكرياً في النزاع السوري إلى جانب نظام الرئيس السوري.

15-Oct-15 10:34 PM

قاعدة اليمن توسع نفوذها وتسيطر على ثالث مدينة في البلاد

وسّع تنظيم القاعدة من خارطة نفوذه في اليمن، بضم مدينة زنجبار مركز محافظة أبين (جنوبي البلاد) الى قائمة المدن الخاضعة لسيطرة المجموعات التابعة للتنظيم، في ظل غياب شبه تام لأجهزة الدولة.

15-Oct-15 06:28 PM

لوفيغارو: روسيا هدف جديد للجهاديين

نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية تقريرا حول التهديد الذي تواجهه روسيا بسبب تدخلها في الصراع السوري، قالت فيه أن تنظيم الدولة وجبهة النصرة قررا شن هجمات على الأراضي الروسية، انتقاما من تدخلها لدعم المحور الشيعي في سوريا.

15-Oct-15 06:13 PM

التدخل الروسي العسكري يجهض اتفاقا في سوريا

أدى التدخل العسكري الروسي في النزاع السوري إلى إجهاض اتفاق تم التوصل إليه في الشهر الماضي بين الأطراف المتحاربة في منطقتين في غرب البلاد، وأهدر نجاحا نادرا لجهود دبلوماسية أيدتها أطراف أجنبية في الصراع المستمر منذ أكثر من أربع سنوات.

09-Oct-15 11:42 PM

اتحاد علماء المسلمين يدعو لمقاومة التدخل الروسي في سوريا

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى "مقاومة التدخلات الدولية في عالمنا العربي والإسلامي، وبخاصة في القضية السورية التي ظهر واضحا تدخل القوات الروسية والإيرانية وميلشيات لبنانية وعراقية، لدعم نظام الأسد المجرم بذريعة محاربة الإرهاب".

04-Oct-15 11:26 PM

خبر عاجل