أخبار متعلقة

الوفاق

أزمة كبيرة في وزارة خارجية الاحتلال بعد لقاء كوهين بالوزيرة الليبية

اعتبرت القناة 12 العبرية أن الكشف عن اللقاء سيضر بمستقبل العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية..

28-Aug-23 12:08 PM

برلماني ليبي لـ"عربي21": تحركات لتشكيل حكومة بعيدا عن الدبيبة وباشاغا

وبخصوص موقف هؤلاء الأعيان والمشايخ من إيقاف باشاغا قال المسؤول الليبي: "رحبوا بقرار المجلس الأخير بإيقاف فتحي باشاغا كونه شخصية جدلية في هذه المرحلة

20-May-23 06:19 PM

اتفاق ليبي على أول ميزانية وطنية موحدة منذ 7 سنوات

توصلت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، وحكومة طبرق (شرق البلاد التي تسيطر عليها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر) إلى اتفاق على أول ميزانية موحدة منذ نحو 7 سنوات..

09-Feb-21 07:10 AM

انتخابات لمجالس 4 بلديات تابعة لحكومة الوفاق.. وإشادة دولية

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا الخميس، نسب المشاركة في انتخابات اختيار 4 مجالس بلدية، هي "سواني بن آدم" وحي الأندلس" وقصر الأخيار" وزليتن" التابعة لحكومة الوفاق الليبية.

07-Jan-21 07:40 PM

شكري يجري اتصالا بوزير خارجية الوفاق ويؤكد دعم استقرار ليبيا

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على استمرار التعاون مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، مشددا على دعم استقرار البلاد..

28-Dec-20 11:59 AM

ماذا وراء زيارة الوفد المصري لطرابلس ولقائه مسؤولين بالوفاق؟

طرحت زيارة وفد رسمي مصري إلى العاصمة طرابلس في هذا التوقيت، أسئلة عدة عن أهداف الزيارة التي تعد الأولى منذ سنوات، وعلاقتها بالتطورات الميدانية والسياسية الأخيرة التي طرأت على الساحة الليبية، والدور التركي..

28-Dec-20 08:12 AM

مصدر لـ"عربي21": هذه الملفات سيناقشها وفد مصر مع الوفاق

كشف مصدر مسؤول في الخارجية الليبية، الملفات التي سيناقشها الوفد المصري الذي يزور العاصمة طرابلس، مع المسؤولين بحكومة الوفاق المعترف بها دوليا..

27-Dec-20 11:53 AM

وفد مصري يزور طرابلس الأحد ويلتقي مسؤولين بـ"الوفاق"

قالت وسائل إعلام ليبية مساء السبت، إن وفدا من المخابرات المصرية يزور طرابلس الأحد، للقاء مسؤولين بحكومة الوفاق الليبية، وذلك عقب زيارة وفد تركي عسكري كبير للعاصمة الليبية..

26-Dec-20 07:23 PM

تبادل للأسرى بين "الوفاق" و"حفتر" بإشراف لجنة عسكرية

أجرت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5"، الجمعة، عملية لتبادل 48 أسيرا، بين الحكومة الشرعية ومليشيات الجنرال الانقلابي خليفة حفتر..

26-Dec-20 10:37 AM

ليبيا 2020.. تحشيد عسكري وتعثر التوصل إلى حل سياسي

رغم توقف رحى الحرب الدائرة في ليبيا بين قوات اللواء خليفة حفتر وحكومة الوفاق الليبية، إلا أن شبح عودتها ما زال يلوح في الأفق مع استمرار التهديد والتحشيد من قبل حفتر وداعميه المحليين والدوليين، مدفوعا بتعثر التوصل إلى حل سياسي بين أطراف الأزمة.

25-Dec-20 09:16 AM

ما مصير "الهدنة" بعد تحشيد حفتر وتهديد الوفاق؟

يخيم توتر مشوب بالحذر على ليبيا، وسط ترقب لمصير وقف إطلاق النار المعلن في عموم البلاد، وتحشيد عسكري مستمر تقوم به قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وحلفائه من المرتزقة، وتهديد حكومة الوفاق بالانسحاب من اتفاق جنيف..

13-Dec-20 10:17 AM

السراج يبحث الترتيبات الأمنية مع ممثلي الوفاق بلجنة 5+5

بحث رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج الأربعاء، مع ممثلي الحكومة في لجنة 5+5 العسكري، الترتيبات الأمنية المتعلقة بوقف إطلاق النار..

10-Dec-20 12:45 AM

قوات "الوفاق": تحشيدات حفتر تتحرك نحو الغرب

أعلن الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق، الأحد، رصد تحشيدات عسكرية ضخمة لقوات الجنرال خليفة حفتر، في مدينة بنغازي (شرق) متجهة غربي البلاد.

22-Nov-20 05:31 PM

الغارديان: ما دلالات زيارة وزير داخلية الوفاق إلى باريس؟

نشرت صحيفة "الغارديان"، تقريرا أعده المحرر الدبلوماسي باتريك وينتور، عن زيارة وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا إلى فرنسا، وأنها جزء من جهوده للحصول على عن دعم باريس قبل الانتخابات في بلاده.

22-Nov-20 01:31 PM

مقترح لإبقاء السراج وتعديل وزاري.. وتعاون تركي مع جيش ليبيا

تداول المشاركون في ملتقى الحوار الليبي مقترحا حول الإبقاء على رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج في منصبه رئيسا للمجلس الرئاسي وتسميته لرئيس حكومة تكون منفصلة عنه وتغيير نائبيه فقط..

21-Nov-20 04:58 PM

قانون أمريكي لدعم "استقرار" ليبيا.. وتحركات لحفتر في سرت

أقر مجلس النواب الأمريكي قانونا لـ"دعم الاستقرار" في ليبيا، ومعاقبة من "يؤجج" الصراع.

19-Nov-20 06:38 AM

خبر عاجل