أخبار متعلقة

بنكيران

أحزاب مغربية تعزي باستشهاد العاروري.. وهنية يؤكد: كل قيادة "حماس" فداء لفلسطين

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، أن قيادة وأعضاء "حماس" والمقاومة يعتبرون الاستشهاد أرفع وسام يناله المقاومون..

06-Jan-24 01:57 PM

وزير سابق يكشف لـ"عربي21" تفاصيل مبادرة "المغرب أولا" وعلاقته بـ"العدالة والتنمية" (شاهد)

رد الوزير المغربي السابق، عزيز الرباح، خلال لقاءه مع "عربي21" على ما أشيع بشأن إقالته من حزب العدالة والتنمية، موضحا الأسباب الحقيقية التي دفعته لاعتزال العمل السياسي.

21-Jul-23 03:59 PM

بنكيران: أداء رئيس الحكومة سلبي.. لم يف بوعوده الكبيرة

اعتبر أمين عام حزب "العدالة والتنمية" المغربي عبد الإله بنكيران أن أداء وتصرفات رئيس الحكومة عزيز أخنوش، منذ توليه رئاسة الحكومة، كلها سلبية.

05-Mar-22 12:16 PM

بنكيران يرفض فكرة تجديد الشراكة مع "التوحيد والإصلاح"

عبر أمين عام حزب "العدالة والتنمية" عبد الإله بنكيران عن رفضه لمقترح تجديد الشراكة مع "حركة التوحيد والإصلاح" الدعوية.

08-Jan-22 11:25 AM

بنكيران: نرفض التطبيع مع الاحتلال.. ونتفهم "موقف الدولة"

أكد الأمين العام لحزب " العدالة والتنمية" المغربي عبد الإله بنكيران أن موقف حزبه الرافض لتطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي ثابت ولن يتغير.

02-Jan-22 10:04 AM

مراجعات عبد الإله بنكيران والقطيعة مع البراديغم الحركي (2من2)

وظيفة الحركة الإسلامية هي "الإسهام في إعطاء المضمون الإسلامي لجوانب الواقع التي ليست كذلك، وليس إنكار الجوانب التي يتجلى فيها الإسلام".

06-Dec-21 01:26 PM

"العدالة والتنمية" ينتخب بنكيران أمينا عاما للحزب بالأغلبية

تصدر عبد الإله بنكيران، السبت، نتائج تصويت المرحلة الأولى من انتخابات الأمانة العامة لحزب "العدالة والتنمية" المغربي المعارض، خلال مؤتمر استثنائي للحزب.

30-Oct-21 04:50 PM

السبب الحقيقي للخسارة المدوية للإسلاميين في المغرب

رئيس تحرير "عربي21" فراس أبو هلال يكتب: السبب الحقيقي للخسارة المدوية للإسلاميين في المغرب

10-Sep-21 06:10 PM

بنكيران يدعو المغاربة للتصويت بكثافة ويهاجم لشكر وأخنوش

دعا رئيس الحكومة المغربي السابق عبد الإله بنكيران المغاربة إلى التصويت بكثافة في الانتخابات المقبلة، محذّرا في الوقت ذاته من وصول شخصية غير مناسبة لرئاسة الحكومة..

06-Sep-21 10:17 AM

"العدالة والتنمية" يحظر التعليق على تجميد بنكيران لعضويته

بعث حزب العدالة والتنمية المغربي توجيه إلى أعضاء الحزب عقب قرار عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق تجميد عضويته إثر المصادقة على مشروع قانون يقنن استخدام القنب الهندي (مخدر الحشيش)

12-Mar-21 01:22 AM

بنكيران يجمد عضويته بحزب العدالة والتنمية رفضا "للكِيف"

أعلن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران رسميا تجميد عضويته بحزب العدالة والتنمية احتجاجا على تمرير المجلس الحكومي في المغرب اليوم الخميس لمشروع قانون تقنين القنب الهندي (الكيف).

11-Mar-21 04:50 PM

بنكيران يهدد بالانسحاب من حزبه إذا أُقر قانون "الحشيش"

هدد عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المغربية السابق الإثنين، بالانسحاب من حزب "العدالة والتنمية"، قائد الائتلاف الحكومي، إذا وافق نواب الحزب في البرلمان على مشروع قانون أعدته الحكومة لتقنين "القنب الهندي" (مخدر الحشيش).

01-Mar-21 04:48 PM

بنكيران يعلق على اتفاق التطبيع ويرفض مطالب إقالة العثماني

علق الأمين العام السابق لحزب "العدالة والتنمية" في المغربي، عبد الإله بنكيران، على اتفاق التطبيع بين الرباط والاحتلال، مؤكدا أن حزبه يرفض التطبيع وأعلن ذلك مرارا، في حين اعتبر أن اعتراف الإدارة الأمريكية بمغربية الصحراء "أمر بالغ الأهمية".

23-Dec-20 05:34 PM

في أول تصريح منذ شهور.. بنكيران يطالب فرنسا بالاعتذار

طالب رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران، السلطات الفرنسية بالاعتذار والاعتدال، بعد الإساءة إلى النبي محمد ﷺ..

29-Oct-20 07:17 PM

بنكيران لـ "عربي21" : لا أريد أن أُعتبر ميّتا قبل أن أموت

​أبدى رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران قلقه إزاء الأوضاع السياسية داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم في بلاده، وطريقة إدارته، كما أبدى قلقه إزاء تطورات الأوضاع بالمنطقة المغاربية والعربية عموما.

10-Jul-20 11:56 AM

بن كيران للمغاربة: من حقكم الاعتراض على الملك لأنه إنسان

أطلق رئيس الوزراء المغربي الأسبق، عبد الإله بنكيران، تصريحات مثيرة للجدل فيما يخص علاقة الشعب المغربي بملكه محمد السادس.

22-Jan-20 10:58 PM