أخبار متعلقة

الثورة التونسية

تسلسل زمني لأبرز محطات الثورة التونسية منذ 2011 (إنفوغراف)

أبرز المحطات السياسية التي مرت بها تونس منذ اندلاع الثورة التونسية عام 2011 التي فجرها الشاب محمد البوعزيزي بمحافظة سيدي بوزيد..

17-Jan-24 07:35 AM

تونس تنتفض في وجه سعيّد.. الآلاف يطالبون بإنهاء الانقلاب

خرج الآلاف من التونسيين في ذكرى الثورة للمطالبة برحيل الرئيس قيس سعيّد، وسط تعزيزات أمنية في العاصمة.

14-Jan-23 08:58 AM

وفاة الناشط التونسي صاحب مقولة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية"

أكدت وسائل تونسية، الأحد، وفاة الناشط السياسي أحمد الحفناوي صاحب مقولة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية" بعد صراع مع المرض.

12-Dec-22 04:09 PM

ردود داخلية غاضبة في تونس من قمع تظاهرات ذكرى الثورة

واجه الأمن التونسي، الجمعة، التظاهرات في العاصمة تونس وبعض المناطق الأخرى، بالقمع والاعتقال، ما أثار انتقادات حزبية وقوى سياسية ومجتمعية.

14-Jan-22 10:12 PM

تسجيلات مسربة تكشف تفاصيل "هروب" ابن علي (شاهد)

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تسجيلات صوتية، قالت إنها للرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، في أثناء مغادرته البلاد جوا في عام 2011، وذلك بالتزامن مع الذكرى الحادية عشر لـ"هروب" ابن علي من البلاد.

14-Jan-22 12:02 PM

شخصيات تونسية تندد بـ"ديكتاتورية" سعيد وتدعو للتحرك الثوري

أعلنت مجموعة من الشخصيات السياسية و الحقوقية و النقابية التونسية، الخميس، في بيان اطلعت عليه "عربي21"، رفضها لانفراد الرئيس قيس سعيد بالسلطة ورفضه لكل نهج ديمقراطي في إدارة الأزمة الشاملة التي تعيشها البلاد.

13-Jan-22 05:35 PM

تونس تقرر حظر التجول وسط إصرار على تظاهرات بـ"يوم الثورة"

أصدرت السلطات التونسية قرارا بحظر الجولان ليلي مع إلغاء وتأجيل كافة التظاهرات المفتوحة وتأتي هذه القرارات عقب دعوات من أحزاب ومنظمات ومبادرات بالتظاهر في ذكرى الثورة ضد انقلاب سعيد.

12-Jan-22 01:04 PM

NYT: لماذا أصبحت الثورة بتونس منسية وتاريخها محل جدل؟

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لمراسلتها فيفيان يي إن نصبا تذكاريا لشهداء ثورة 2011 تعرض للتدمير فبل فترة في تونس، لم يلفت "إليه انتباه أو اهتمام أحد في بلد لم يعد لديه الرغبة للتذكر". وقالت إن بعض سكان بلدة الكرم، وهي ناحية تقع في شمال العاصمة تونس يقولون إن من دمر النصب الذي يحمل أسماء ثمانية من أبناء البلدة أثناء التظاهرات يعاني من مرض عقلي وقال آخرون إن من دمره كان مخمورا، ومهما كان الفاعل لم يهتم أحد من أبناء البلدة بإصلاح الضرر.

18-Oct-21 08:05 PM

سعيد يهدد معارضيه بـ"صواريخ قانونية".. ويؤكد مواصلة انقلابه

هاجم الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الاثنين، خلال كلمة إلى الشعب، من مدينة سيدي بوزيد، مظاهرة خرجت ضده وانقلابه على الدستور، متحدثا عن "فتنة وفوضى"، ومنتقدا الثورة التونسية.

20-Sep-21 08:10 PM

المرزوقي يكشف سر عداء نظام بوتفليقة لثورة تونس (فيديو)

كشف الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، عن السبب وراء معاداة نظام الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة للثورة التونسية..

30-Jan-21 11:51 PM

صحيفة: بدء العد التنازلي لمعرفة مصير أموال بن علي بسويسرا

نشرت صحيفة "لوتون" السويسرية، تقريرا سلطت فيه الضوء على مصير الأموال التونسية لرموز النظام السابق المجمدة في سويسرا، خاصة مع اقتراب انقضاء مهلة استرجاعها.

15-Jan-21 09:54 AM

رفيق عبد السلام: الثورة التونسية تظل قصة نجاح رغم العقبات

قال وزير خارجية تونس الأسبق والقيادي البارز بحركة النهضة، رفيق عبد السلام، إن "الثورة التونسية رغم كل محاولات الإرباك والعرقلة تظل قصة نجاح؛ فما نعيشه اليوم هو ديناميكية التحول وضريبة التغيير، ولكن المؤكد أن بلادنا نجحت في حل معضلة السلطة والشرعية، وتتقدم باتجاه معالجة المشكل الاجتماعي الاقتصادي"...

21-Dec-20 01:26 PM

في الذكرى العاشرة للثورة.. المرزوقي يزور قبر البوعزيزي

قام الرئيس التونسي الأسبق، محمد المنصف المرزوقي، بزيارة ضريح الشاب محمد البوعزيزي، الذي كان شرارة الثورة التونسية نهاية عام 2010.

16-Dec-20 11:03 PM

التايمز: عشرة أعوام على الثورة التونسية.. هل حققت مطالبها؟

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا أعدته ليلى فارودي قالت فيه إن الباحثين عن العمل أمام المجمع الذي يعالج مادة الفوسفات في تونس نصبوا الخيام وركنوا دراجاتهم أمام كل المداخل لمكاتب المنطقة الصناعية في الميناء.

15-Dec-20 06:29 PM

9 سنوات على نجاح ثورة تونس.. بين إنجازات وتحديات مستمرة

تسع سنوات مرت على هروب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي ونجاح الثورة التونسية، ما يلقي الضوء على الإنجازات التي تسببت بها، والتحديات التي لا تزال تونس تواجهها حتى اليوم، في ظل الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية..

14-Jan-20 04:48 PM

بدء الاقتراع بأول انتخابات بلدية تونسية بعد الثورة (صور)

توافد الناخبون التونسيون الأحد، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات البلدية الأولى منذ ثورة 2011..

06-May-18 09:47 AM

خبر عاجل