أخبار متعلقة

فصائل مسلحة

النظام السوري يقتل قائد فصيل بالسويداء.. وتوتر أمني

قتل مدني وجُرح ثلاثة آخرون في مدينة السويداء جنوب سوريا، إثر اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة محلية مسلحة، وقوى أمنية تابعة للنظام السوري، بالتزامن مع احتجاجات أهلية طالبت بالإفراج عن شاب اعتقلته قوات النظام أمس، الأحد.

20-Dec-21 04:06 PM

كيف قرأ محللون إعلان "فصائل عراقية" التهدئة مع الأمريكان؟

بعد إعلان "كتائب حزب الله" في العراق عن "تهدئة مشروطة" للهجمات ضد القوات الأمريكية، برزت تساؤلات ملحة عن مدى قبول الولايات المتحدة لها، وهل هي مناورة من المليشيات؟ أم أنها استشعرت بخطر حقيقي يهدد وجودها؟

12-Oct-20 11:33 PM

"فصائل عراقية" تعلن إيقاف الهجمات على القوات الأمريكية

اتفقت الفصائل العراقية المسلحة المدعومة من إيران على إيقاف مشروط للهجمات الصاروخية على القوات الأمريكية، بحسب ما تحدث به الناطق باسم كتائب حزب الله العراقي لـ"رويترز"..

11-Oct-20 12:59 PM

المعارضة بإدلب تبدأ بسحب سلاحها الثقيل من مناطق الاتفاق

أعلن المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير، وهي تجمع الفصائل المسلحة الأبرز في منطقة إدلب، سحب السلاح الثقيل من المناطق التي تم الاتفاق عليها بين روسيا وتركيا لتكون منزوعة السلاح.

06-Oct-18 10:35 PM

أبو شاقور: جهات دولية تلعب دورا أساسيا في عدم استقرار ليبيا

أكد رئيس الوزراء الليبي الأسبق، مصطفى أبو شاقور، أن كثير من الدول الإقليمية وبعض الدول الغربية (لم يسمها) لعبت دورا أساسيا في عدم استقرار ليبيا، ودفعت بمزيد من المال والسلاح لتستمر البلاد في حالة الاقتتال الداخلي، مضيفا أن "الليبيين الذين أصبحوا يمثلون هذه الاتجاهات وهذه الدول هم الذين يعرقلون أي حل سياسي".

07-Sep-18 03:38 AM

العبادي يطالب "فصائل مسلحة" في العراق بنزع سلاحها

طالب مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، فصائل مسلحة في العراق بنزع سلاحها بعد هزيمة تنظيم الدولة، مشددا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة العراقية..

12-Dec-17 11:21 AM

مقتل أربعة أشخاص في مسيرة بمدينة بنغازي الليبية

قال مصدر طبي إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين في مدينة بنغازي الليبية، الجمعة، عندما أطلقت قذائف على مسيرة مؤيدة للقوات المتحالفة مع الحكومة المتمركزة في شرق البلاد.

06-May-16 11:29 PM

72 عالما يؤيدون تشكيل "الجبهة الإسلامية" بسوريا

أصدرت مجموعة من العلماء والدعاة في المملكة العربية السعودية، بيانًا أيدت فيه تشكيل "الجبهة الإسلامية" في سوريا، الذي أعلن عنه في وقت سابق

05-Dec-13 04:18 PM