أخبار متعلقة

منفى

اقتياد رئيس وزراء تايلاند السابق إلى السجن بعد عودته من منفى دام 15 عاما

أودعت السلطات التايلاندية، رئيس الوزراء السابق، تاكسين شيناواترا السجن، بعد عودته من منفى طوعي دام 15 عاما..

22-Aug-23 10:11 AM

NYT: الخوف يلاحق معارضين إيرانيين في المنفى

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا لمديرة مكتبها في إسطنبول، كارلوتا غال، سلطت فيه الضوء على الخوف الذي يلاحق إيرانيين فروا من بلادهم..

28-Jan-21 01:12 PM

هل تحولت ثورة يناير لثورة مناف وثورة مهاجرين؟

جاءت الذكرى العاشرة لثورة يناير هذا العام دون توجيه أي دعوة للتظاهر بالداخل على غير العادة، والاكتفاء بإحيائها بعدد من العواصم بالخارج من بينها باريس وفينا وكيب تاون وسيدني، سواء بالفعاليات الميدانية أو بالندوات والمؤتمرات...

27-Jan-21 10:02 PM

التايمز: هل يحاول زوما البحث عن منفى اختياري بالدوحة؟

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها في كيب تاون جوناثان أنسر، يقول فيه إن زيارة سرية قام بها رئيس جنوب أفريقيا السابق يعقوب زوما إلى قطر أثارت الاهتمام عن اختياره الدوحة منفى اختياريا له..

24-Sep-18 11:58 AM

رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة تفر إلى دبي.. لماذا؟

فرت رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة، ينجلوك شيناواترا، إلى دبي، حسبما قال مسؤولون كبار في حزبها ومصدر في المجلس العسكري الحاكم.

26-Aug-17 04:45 PM

10 رؤساء أفارقة في المنفى

مع رحيل الرئيس البوركيني "بليز كمباوري" المستقيل حديثا، نحو العاصمة الإيفوارية ياموسوكرو، بلغ عدد قادة الدول السابقين الذين أجبروا على العيش في المنفى 10، بينهم اثنان من إفريقيا الوسطى، بحسب تعداد بادرت الأناضول بالقيام به.

03-Nov-14 11:14 AM

طلاب سوريون.. من مقاعد الجامعات إلى السلاح أو المنفى

لم يكن يعلم "محمد" عندما ترك كلية الهندسة في العاصمة السورية دمشق قبل تخرجه بقليل وانضمامه إلى صفوف الثوار أن الثورة ستستمر وقتا طويلا، لكنه على الرغم من ذلك لم يندم على قراره أبدا "فالثورة أصبحت قضيتي اليوم وسأعود للدراسة عند انتهاء ثورتنا واستقرار البلاد إن كنت من الأحياء"، وفق ما قاله لـ"عربي 21"

28-Aug-14 04:01 PM

إلى غزة التراب والأمل

يحدث أحيانا أن يطغى الظلم على الحق، وأن تسكت على جرح غائر في الصدر، وأن تنوح الأيامى والثكالى ولا من شيء يطفئ هذا القهر!

05-Apr-14 12:26 PM

آخر قصص العراقي عبد الستار ناصر .. شلال حزن وسخرية

يكتب القصصي العراقي الراحل عبد الستار ناصر بفيض عاطفي وسردي يتناول الاحداث والمشاعر والذكريات والآمال في شبه شلال من الحزن والسخرية.

29-Nov-13 09:11 AM

خبر عاجل