أخبار متعلقة

ظريف

شبه خامنئي بالشاه.. ظريف يهاجم حكومة المرشد لتدميرها الموارد الوطنية

قال وزير الخارجية الإيراني السابق، إن حكومات المرشد دمرت الموارد الوطنية ولم تتحقق التنمية، لأن معظم البرامج، بدلا من رسم مسار التعويض عن التخلف بما يتناسب مع الإمكانات، كانت تعبر عن رغبات قادة البلد

05-Jun-23 07:34 PM

صورة تثير غضب إيران من روسيا.. والأخيرة: "سوء فهم"

انتقد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، صورة وصفها بـ"غير الملائمة للغاية"، نشرتها سفارة موسكو لدى طهران، فيما تحدثت روسيا عن سوء تفاهم، مشدد على أنها لم تقصد أي إساءة..

12-Aug-21 11:18 AM

طهران تستضيف لقاء أفغانيا بين الحكومة وطالبان

افتتح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأربعاء، في طهران، "لقاء أفغانيا" بين ممثلين عن حكومة كابول وحركة طالبان.

07-Jul-21 07:37 AM

ظريف: العنف الأمريكي ضدنا يتواصل عبر الإرهاب الاقتصادي

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، السبت، إن "العنف الأمريكي ضد الشعب الإيراني يتواصل عبر الإرهاب الاقتصادي"..

04-Jul-21 06:39 AM

طهران تتحدث عن اقتراب كبير لحلحلة قضايا عالقة بـ"النووي"

على الرغم من ذهاب العديد من القراءات السياسية صوب سلوك متشدد لرئيس إيران الجديد، إبراهيم رئيسي، إلا أن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، رئيس الوفد الإيراني في مفاوضات فيينا، سيد عباس عراقجي، قال إن طهران والدول الكبرى اقتربوا من حسم القضايا العالقة..

21-Jun-21 12:36 PM

ظريف: نتنياهو انضم إلى "مزبلة التاريخ" مع ترامب وبومبيو

قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف؛ إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامبن نتنياهو انضم إلى "مزبلة التاريخ" مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو..

04-Jun-21 08:47 AM

ما دلالات تعيين سفير إيراني جديد لدى النظام السوري؟

أكدت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، تسلم وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، الاثنين نسخة أوراق اعتماد سفير إيران الجديد مهدي سبحاني، في دمشق، خلفا للسفير السابق جواد ترك آباد.

11-May-21 12:51 AM

كيري سيواجه ضغط الجمهوريين بسبب تسريبات عن إسرائيل

قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، إن مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، من المتوقع أن يواجه ضغوطات من الحزب الجمهوري، بشأن تفاصيل سربها وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في مقابلة صحفية.

07-May-21 02:45 PM

خامنئي يهاجم ظريف.. والأخير يعتذر له ولأسرة سليماني

هاجم المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، الأحد، وزير الخارجية محمد جواد ظريف، بعد انتشار تسريب للأخير ينتقد فيه قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني..

02-May-21 03:23 PM

معهد واشنطن: تسريب ظريف يحمل رسائل داخلية وخارجية

قال معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، إن الكثير من التكهنات ظهرت قبل مقابلة صوتية تم تسريبها مؤخراً مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، من بينها واقع ظهوره قبل وقت قصير جداً من انتخابات الرئاسة الإيرانية المرتقبة في 18 حزيران/ يونيو..

02-May-21 12:33 PM

روسيا ترد بشكل حاد على تسريبات ظريف المتعلقة بها

ردت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، على ما أثير في تسريبات وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، المتعلقة بها.

30-Apr-21 10:03 AM

استقالة مستشار لروحاني على خلفية لقاء ظريف المسرب

قدم مسؤول إيراني كبير استقالته بعد تسريب لقاء صحفي مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف، كشف فيه هيمنة الحرس الثوري الإيراني على وزارته والقرارات السياسية في بلاده.

29-Apr-21 05:03 PM

البرلمان يستدعي ظريف بشأن التسريب الصوتي والأخير يوضح

استدعت لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، "لتقديم إفادة في اللجنة حول ما جاء في التسريب الصوتي"..

28-Apr-21 07:33 AM

روحاني يطلب تحقيقا بـ"مؤامرة" تسريب تسجيل "ظريف"

طلب الرئيس الإيراني حسن روحاني فتح تحقيق في "مؤامرة" تسريب تسجيل صوتي، لوزير خارجيته، محمد جواد ظريف؛ أثار جدلا واسعا لتطرقه إلى دور كبير للعسكر في الدبلوماسية..

27-Apr-21 05:36 PM

محللون يقرأون زيارة ظريف إلى العراق.. رسائل ودلالات

في ظل تطورات عديدة تشهدها الساحة العراقية، يجري وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زيارة إلى العراق تستمر لأيام عدة، التقى خلالها بكبار المسؤولين والزعامات السياسية في بغداد، يتبعها بلقاءات مع مسؤولي إقليم كردستان في أربيل.

27-Apr-21 01:44 PM

كيري ينفي ما جاء في تسريبات ظريف حول غارات الاحتلال

نفى مبعوث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لشؤون المناخ، وزير الخارجية الأسبق، جون كيري، ما جاء في التسريب الصوتي الأخير لوزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، بشأن الغارات الإسرائيلية على الأهداف الإيرانية بسوريا.

27-Apr-21 01:10 PM