أخبار متعلقة

الفساد

سجن سيناتور سابق كشف "فسادا" يثير جدلا واسعا في موريتانيا

يشكل موضوع محاربة الفساد واحدا من أبرز عناوين السجال بين القوى السياسية في موريتانيا

30-Mar-24 11:06 AM

ديمقراطيّة العراقيّين وديمقراطيّة الآخرين!

جاسم الشمري يكتب: ما الذي جنيناه من الديمقراطيّة التي بشّرت بها واشنطن العراقيّين؟ وبعيدا عن ثمار الديمقراطيّة، ألا يفترض أن نتساءل، أوّلا، أين هي تلك الديمقراطيّة على أرض الواقع، وبالذات كون ديمقراطيّتنا مختلفة عن ديمقراطيّات غالبيّة الدول؟!

22-Mar-24 03:51 PM

نجل شقيق رياض سلامة يواجه تهما بغسيل الأموال في فرنسا

وُجه الاتهام لإميل سلامة (38 عامًا) نجل رجا سلامة شقيق الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة، في 12 شباط/فبراير بالتآمر الجنائي وغسل أموال.

11-Mar-24 08:39 PM

"العادلي" تنازل للدولة عن أراض اتهم بالاستيلاء عليها.. تفاصيل أكبر قضية فساد وعلاقتها بهشام جنينة

تنازل وزير الداخلية المصري الأسبق، حبيب العادلي، للدولة، عن أراضي كان قد اتّهم سابقا بالاستيلاء عليها بمدينة السادس من أكتوبر المصرية، بطرق غير مشروعة، وبرّأته المحكمة منها.

26-Feb-24 02:02 PM

من أين أُتيتْ مصر؟!

محمد ثابت يكتب: لم تُفقْ أمة ولا حركة أو جماعة أو فصيل من أزماتها بالتمني ووأد محاولة كل مُراجع لها مشيرٍ إلى جراحها، فإن كان العدو يمكر بنا فإن هذه هي مهمته الرئيسية وسر وجوده في الحياة، وإن كنا نراه يتفنن في تعذيبنا وإيلامنا بشر ما تقترف يداه ومن قبل عقله، فإنه ليرى في الخير الذي نريد تقديمه للبشرية إفناء له وضررا أكثر يصيبه مما يتسبب لنا فيها

26-Feb-24 01:12 PM

متى ستنتهي حكاية "داعش" في العراق؟

جاسم الشمري يكتب: إنّ محاولات اتّهام بعض العراقيّين بتهم جاهزة، ومنها تهمة دعم "داعش" و"الإرهاب" ليست من الحكمة بشيء، ولهذا يُفترض محاسبة مَن يحاولون إلصاق تلك التهم الباطلة بالعراقيّين!

23-Feb-24 06:57 PM

رئيس وزراء تايلاند الأسبق شيناواترا يغادر السجن.. واحتجاجات (شاهد)

حُكم على الملياردير الذي ترأس الحكومة مرتين وأطاح به الجيش في انقلاب عام 2006، بالسجن ثماني سنوات بتهم فساد وسوء استخدام السلطة لدى عودته في آب/ أغسطس الماضي..

18-Feb-24 11:17 AM

مجتمعنا وإرهاصات الفوضى

محمد صالح البدراني يكتب: غياب الدولة أو فساد السلطات وأدواتها يزيد من المحنة ويجعل الناس في المجتمع تتصرف بالعقل الجمعي لفقدان الموجه والضمان والأمان بعواقب السلوك والسلوك المقابل، الذي يهم هنا هو الخُلُق أي التصرف كرد فعل للفعل أو الفعل المباشر من الشخص، هنا تظهر معالم التخلف

02-Feb-24 04:42 PM

الكشف عن صفقات فساد كبرى في 3 وزارات سعودية

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء عن تفاصيل قضايا فساد وإيقاف موظفين سابقين وعناصر في أجهزة الأمن والدفاع بتهم فساد وتقاضي رشاوى.

01-Feb-24 12:28 PM

الفاتيكان يشدد الرقابة على الفساد بتفعيل نظام الإبلاغ عن مخالفات

أطلق الفاتيكان الخميس نظاما جديدا يسمح للمبلغين عن المخالفات بإثارة قضايا تتعلق بالاحتيال والفساد، في إطار جهود البابا فرنسيس لتشديد الرقابة على الشؤون المالية للكرسي الرسولي..

25-Jan-24 12:38 PM

ويسألونك عن الثورة.. فقل..

ياسر عبد العزيز يكتب: من ظن أن الثورة انتهت بالإطاحة بالنظام الذي أتى بها واعتقال الداعين لها ومحو آثارها وتغير دستورها ومحاولة شيطنتها واعتقال داعميها وتخويف أنصارها؛ فهو واهم

24-Jan-24 04:56 PM

صحيفة بريطانية: الأمم المتحدة تنشر الفساد وتغذي ثقافة الرشوة بالعراق

كشفت صحيفة غارديان البريطانية إن موظفين لدى الأمم المتحدة في العراق يطالبون برشاوى مقابل مساعدة رجال الأعمال بكسب عقود لمشاريع إعادة الإعمار في البلاد

23-Jan-24 07:25 PM

هكذا كشفت وفاة مصرفي مصري عن "فساد الكبار" واستغلال النفوذ

والجمعة الماضي، أثارت وفاة المصرفي المصري جمال محرم، بعض الحديث عن الفساد المالي والإداري لكبار رجال الدولة، واستغلال السلطة والنفوذ، كاشفة عن صراع الأجنحة في بلد يبيع أصوله العامة، ومدين بأكثر من 165 مليار دولار..

22-Jan-24 11:54 AM

قضايا الفساد تطل برأسها في مصر مجددا.. ماذا وراء تتابع الكشف عنها؟

ظهرت عدة قضايا فساد ضخمة بعد فوز السيسي بولاية رئاسية ثالثة، علما بأن نجله مصطفى هو من يرأس هيئة الرقابة الإدارية المسؤولة عن هذه القضايا..

13-Jan-24 06:40 AM

مجالس المحافظات العراقية والمشاركة "منزوعة القناعة"!

جاسم الشمري يكتب: بعض المواطنين ينتقدون النظام الحاكم ولكنّهم شاركوا في الانتخابات، ولا ندري ما المغزى من مثل هكذا مشاركات منزوعة القناعة؟

29-Dec-23 04:52 PM

حملة لمكافحة الفساد في العراق.. خزينة الدولة تستعيد 1.5 مليون دولار

استعادت خزينة الدولة العراقية ما يقارب الـ1.5 مليون دولار بعد الكشف عن ملفات فساد في مؤسسات الدولة يقف خلفها مسؤولون سابقون في الحكومة..

25-Dec-23 09:23 AM

خبر عاجل