الحرب ترفع نسبة البطالة في قطاع غزة إلى حافة الـ80%

قالت منظمة العمل الدولية اليوم الجمعة إن معدل البطالة في قطاع غزة وصل إلى ما يقرب من 80 بالمئة منذ اندلاع الحرب مع إسرائيل في أكتوبر تشرين الأول، مما يرفع متوسط البطالة في أنحاء الأراضي الفلسطينية إلى أكثر من 50 بالمئة.

07-Jun-24 10:15 AM

رسالة قصيرة من السنوار للرد على مقترح بايدن.. هذا ما ورد فيها

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الجمعة، عن رسالة قصيرة تلقاها الوسطاء المصريين والقطريين من رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، بشأن الرد على المقترح الأخير الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن..

07-Jun-24 10:06 AM

أهالي غزة يستعينون بالرياضة للتخلص من ضغوط الحرب النفسية

لم تثن الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، الكابتن محمد عيسى مدرب كمال الأجسام، عن إعادة افتتاح صالته الرياضية في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى، رغم الأوضاع الأمنية الصعبة والظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون..

07-Jun-24 09:45 AM

فلسطين تعيد الجدل حول "إتيكيت" اللباس في البرلمان الفرنسي

تسبب رفع العلم الفلسطيني في البرلمان الفرنسي، تضامنا مع الشعب الفلسطيني والمجازر التي تجري في غزة، في جدل بشأن التعليمات الخاصة بالزي الذي يرتديه أعضاء البرلمان، بعد تضامنهم مع فلسطين بطريقة مبتكرة.

07-Jun-24 09:45 AM

عشرات الشهداء والجرحى بقصف الاحتلال عدة مناطق وسط وجنوب قطاع غزة (شاهد)

شن الاحتلال قصفا جويا ومدفعيا عنيفا على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وجرح العشرات.

07-Jun-24 09:38 AM

تخوف إسرائيلي من تنامي "كراهية الاحتلال" في الأوساط الأمريكية بعد حرب غزة

أشارت مبعوثة "القناة 12" إلى واشنطن، إلى أنه: "نرى في استطلاعات الرأي على مر السنين أن الدعم لإسرائيل يتآكل بين الديمقراطيين، أما دعم الفلسطينيين فيتزايد فعليا، وقد بدأ هذا التغيير بالفعل منذ 2015".

07-Jun-24 09:23 AM

قبل يوم من نهاية مهلته.. غانتس يتقدم على نتنياهو في استطلاعات الرأي

هدد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، منتصف الشهر الماضي، بالانسحاب من حكومة الطوارئ، بحال لم يحقق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عدة طلبات، منها تحديد استراتيجية واضحة للحرب وما بعدها.

07-Jun-24 09:11 AM

مفاوض إسرائيلي سابق يكشف توجه الاحتلال في المفاوضات بشأن الهدنة.. " لا صفقة"

قال الرئيس السابق لوحدة التفاوض الإسرائيلي، دورون هدار، إنه أخبر مسؤولا كبيرا في مكتب نتنياهو خلال اجتماعه معه بعد أيام من أحداث السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، بـ"ضرورة إبرام صفقة حالًا تشمل الإفراج عن 4 أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن كل أسير إسرائيلي".

07-Jun-24 04:47 AM

245 يوما من العدوان | المقاومة تواصل عملياتها وغارات إسرائيلية عنيفة وسط غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الوحشية على غزة لليوم الـ245 على التوالي، حيث شن غارات عنيفة على مواقع مختلفة من القطاع، في حين تستمر المقاومة الفلسطينية في تصديها للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال.

07-Jun-24 04:07 AM

يا غافلا وله في الدهر موعظة!

جواد بولس يكتب: قد يكون التفاؤل في هذه الأوقات الحرجة بعد انتشار اليأس بين الناس، أوجب وأكثر الحاحا؛ لكنني أؤمن «بأمر مبكياتي» وأشعر بأن الأوضاع داخل إسرائيل تتجه نحو الأسوأ والأخطر بعد أن أكملت القوى اليمينية المتطرفة والفاشية المستشرسة بهدوء عملية إطباق سلطتها المطلقة على معظم مرافق الدولة.

07-Jun-24 03:55 AM

لا سلام للفلسطينيين يأتي من أمريكا

لطفي العبيدي يكتب: بهذا المعنى النظام السياسي الأمريكي موظف لخدمة إسرائيل، وإلى اليوم، يعمل اللوبي الصهيوني داخل الأوساط اليمينية المسيحية الجديدة ليوافق الكونغرس بشكل دائم على أهداف إسرائيل السياسية، وأن يغضّ الطّرف عن مشاريع الاستيطان، ويضخّ المال، ويشحن السلاح نحو تل أبيب.

07-Jun-24 03:41 AM

تكدس هائل لشاحنات المساعدات شرق سيناء بسبب إغلاق معبر رفح (شاهد)

يعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء، فضلا عن تجدد موجات النزوح بفعل القصف الإسرائيلي الذي يتعمد استهداف النازحين.

07-Jun-24 02:55 AM

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 8 مسيرات وزورقين للحوثي في البحر الأحمر

قالت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، في بيان، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "دمرت 8 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين وزورقين مسيرين في البحر الأحمر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

07-Jun-24 02:10 AM

غوتيريش يدين استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي النازحين وسط قطاع غزة

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بعد تأكيده على إدانة غوتيريش للهجوم الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي، إن "استهداف إسرائيل للمدرسة يعد مؤشرا رهيبا جديدا على الثمن الذي يدفعه المدنيون في غزة".

06-Jun-24 11:12 PM

أردوغان يطالب أصحاب "الضمير الحي" بالعمل على وقف إطلاق النار في غزة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "على الدول التي تقدم الدعم العسكري لإسرائيل الكف عن المشاركة في جرائمها"، مشيرا إلى أن بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل إنهاء الحرب على غزة وإيصال المساعدات الإنسانية التي يحتاجها سكان القطاع.

06-Jun-24 10:47 PM

جيش الاحتلال يغتال إياد المغاري رئيس بلدية النصيرات وسط قطاع غزة

ذكرت منصات فلسطينية، أن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على مبنى يعود لبلدية النصيرات ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين بينهم إياد المغاري، بالإضافة إلى إصابة آخرين بجروح مختلفة.

06-Jun-24 10:02 PM