أخبار متعلقة

عبد الستار قاسم

ميزان عبد الستار قاسم في ذكرى رحيله الأولى

ترك لنا عبد الستار القاسم ذاكرة كبيرة من الحماس، والإصرار، وعدم التهاون مع من يريدون احتكار ساحات النضال في البلاد وتحويلها من ميادين المقاومة إلى طاولات المساومة. لقد كان موقفه من تهافت التهافت السلطوي من قبل سلطة أوسلو منارة تنير عتمة ليل فلسطين المحتلة الطويل

01-Feb-22 02:44 PM

عام على رحيل الأكاديمي الفلسطيني عبد الستار قاسم

يمر في الأول من شباط/ فبراير عام على رحيل الأكاديمي والمحلل السياسي الفلسطيني، عبد الستار قاسم، الذي توفي عمر يناهز 73 عاما، على إثر إصابته بفيروس "كورونا".

31-Jan-22 04:18 PM

مشعل: 3 مبادئ أساسية ناضل من أجلها عبد الستار قاسم (شاهد)

تحدث رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، عن مناقب الأكاديمي الفلسطيني الراحل عبد الستار قاسم، والذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد مطلع الشهر الجاري..

18-Feb-21 01:20 AM

على هامش وفاة الدكتور عبد الستار قاسم.. سجال المستقلين والفصائل

أوّل ما تحتاجه الفصائل للتعافي من أعراض الشيخوخة، هو التخلص من النمط الاحتكاري النخبوي في الإدارة الداخلية، بما يفرض إتاحة المجال للتفكير الحرّ داخل الفصيل وخارجه، ومنح الأولية للاستثمار في الجماهير

09-Feb-21 02:39 AM

عبد الستار قاسم.. أكاديمي حاصره وضوحُه

ليس من مقت عبد الستار قاسم لمواقفه زمرة الفاسدين بالمؤسسات، وإنما الاحتلال الذي كان يزرع جواسيسه لتخريب الأجواء الأكاديمية في الجامعات

08-Feb-21 09:41 PM

عبد الستار قاسم.. قاوم الرصاص والسجون والاحتلال (بورتريه)

كان واحدا من جيل الوطنيين الذين يترجلون وهم يعملون في الحقول وفي "بيارات" البرتقال وتحت ظلال أشجار الزيتون..

07-Feb-21 05:18 AM

الدكتور عبد الستار قاسم المفكر الحرّ في زمن ثقافة العبيد

شكل الدكتور عبد الستار نموذجا للمثقف المفكر الحرّ الصادق الشريف الرائد لشعبه وقضيته.

06-Feb-21 03:06 AM

العرب بين اتفاق أوسلو وتطبيع الخليج

إذا كانت القضية الفلسطينية قضية عربية وإسلامية فإن قدسيتها يجب أن تبقى فوق الجهة التي تخضع للإرادة الصهيونية الأمريكية.

17-Sep-20 04:29 PM

قاسم يكشف لـ"عربي21" نيته الترشح للرئاسة الفلسطينية

كشف المحلل السياسي والأكاديمي الفلسطيني، عبد الستار قاسم، الأحد، عن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية الفلسطينية القادمة..

24-Nov-19 11:10 AM

المساعدات المالية الخارجية ليست نعمة

يجب ألا نلطم الخدود على وقف المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية. فكلما قلت الأموال قل الفساد، والعكس صحيح. ثم إن شح الأموال قد يعيد الناس في الضفة الغربية خاصة إلى حياة العمل والنشاط..

30-Aug-18 06:27 PM

إسرائيل لا تجرؤ على حرب غزة

بحساب الربح والخسارة، الصهاينة لن ينفذوا تهديدهم بشن حرب على غزة تحت المعطيات العسكرية الحالية. هم عدوانيون وقتلة ومجرمون، لكنهم يحاولون دائما تجنب الإهانة العسكرية وضياع هيبة الجيش.

19-Jul-18 05:37 PM

قمع المظاهرات وانتهاك القوانين الفلسطينية

كانت تأمل السلطة الفلسطينية والصهاينة ودول الغرب وبعض دول العرب أن يؤدي الحصار والإجراءات الشرسة والحروب ضد قطاع غزة إلى تثوير أهل غزة ضد المقاومة الفلسطينية وإجبارها على التخلي عن السلاح، لكن هذا لم يحصل.

21-Jun-18 06:34 PM

نالوا من أحمد جرار فسقط رمزا وشهيدا

لقد قصمت الاختراقات الأمنية الصهيونية للفصائل الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني ظهورنا، وأفشلت جهودنا عبر الزمن وأوقعت بشبابنا ومجاهدينا.

08-Feb-18 07:29 PM

التطبيع والترويض

المطبع ليس أمينا على القضية الفلسطينية، وهو ينتهي، سواء عن علم أو عن غير علم وكيلا للكيان الصهيوني ومعاديا للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

27-Oct-17 04:59 PM

براءة المفكر عبد الستار قاسم من "التحريض على قتل عباس"

برأت محكمة صلح نابلس، المفكر والأكاديمي الفلسطيني، عبد الستار قاسم، من الاتهامات الموجهة ضده، ومنها التحريض على قتل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وتكدير الرأي العام الفلسطيني..

14-May-17 01:54 PM

لماذا تحاكم السلطة الفلسطينية عبد الستار قاسم؟

أكد الخبير السياسي البروفيسور عبد الستار قاسم، أن السلطة الفلسطينية تسعى لمحاكمته سياسيا، وملاحقته قضائيا، بهدف إسكات صوته عن "قول الحق"..

29-Mar-17 02:17 PM

خبر عاجل