أحدثُ فخاخ بايدن.. اغتيال الطوفان بصفقة رهائن

محمد القيق يكتب: صفقة كهذه تخدم أمريكا وبايدن وانتخاباته، وفي نفس الوقت تضر بحماس؛ لأنها ستفتح شهية الدول على إجراء صفقات مماثلة وكأن المستوطنين الذين يحملون جنسيتها هم مواطنوها، وإذا عارضت حماس فسيكون سلبيا على الأقل في توتر نظرة تلك الدول للقضية الفلسطينية

10-Jun-24 08:00 PM

بلينكن يطالب بالضغط على حماس لقبول "مقترح بايدن".. والحركة تتهمه بالانحياز للاحتلال

طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبيل مغادرته القاهرة الأحد متجها إلى إسرائيل الحكومات في منطقة الشرق الأوسط بـ"الضغط على حماس" لقبول مقترح هدنة في غزة.

10-Jun-24 03:22 PM

ضابط أمريكي سابق: "إسرائيل" تمارس الإرهاب ضد الفلسطينيين وحماس ليست هي القضية

قال ضابط المخابرات الأمريكي السابق بول بيلار في مقال نشر في مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية تحت عنوان "حماس ليست هي القضية"، إنه "بعد عقود من الاحتلال الإسرائيلي، تتلاشى الذكريات، مما أدى إلى عدم فهم كثيرين لجذور وطبيعة ما يجري في قطاع غزة".

10-Jun-24 02:57 PM

"حرب داخل الحرب".. هكذا تبقي حماس مواقع الأسرى الإسرائيليين مخفية عن الاحتلال

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن "مسؤولين إسرائيليين وأميركيين يقولون إنهم لا يعرفون مكان احتجاز العديد من الرهائن. وحتى عندما يفعلون ذلك، في كثير من الحالات، تكون مهمة الإنقاذ ببساطة غير ممكنة".

10-Jun-24 02:25 PM

أبو زهري يدعو لضغط أمريكي على "إسرائيل" لإنهاء الحرب.. أنباء عن "صفقة أحادية مع حماس"

دعا رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس بالخارج سامي أبو زهري، الولايات المتحدة للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء الحرب في غزة، وذلك تزامنا مع زيارة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأراضي المحتلة وبعض الدول العربية..

10-Jun-24 01:32 PM

واشنطن تدرس إبرام صفقة أحادية مع "حماس" لإخراج أسرى أمريكيين

كشفت شبكة "إن بي سي" الأمريكية نقلا عن مسؤولين اثنين في إدارة بايدن، ومسؤولين اثنين سابقين، أن واشنطن تهدف إلى تأمين صفقة مع "حماس" لإخراج خمسة أسرى أمريكيين من قطاع غزة..

10-Jun-24 11:29 AM

صحيفة عبرية: عملية "المحتجزين الأربعة" ستدفع حماس للتشدد في المفاوضات

الصحيفة قالت إن إعلان مقتل ثلاثة محتجزين في غزة خلال العملية يظهر خطورة الأوضاع وظروف الاحتجاز..

10-Jun-24 11:25 AM

كيف شكلت صور المحتجزين الأربعة فجوة أخلاقية بين جيش الاحتلال والقسام؟

أثارت الحالة الصحية والنفسية التى ظهرت بها الأسيرة الإسرائيلية نوعا أرغماني أمام وسائل الإعلام بعد تحريرها في عملية عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة جدلا واسعا خاصة بعد خروجها خلال عملية نفذ خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي مذبحة وحشية في مخيم النصيرات

10-Jun-24 10:56 AM

تطورات مهمة جعلت قيام الدولة الفلسطينية أمرا لا مفر منه.. تعرف عليها

تزايدت الأصوات الإسرائيلية لتي تؤكد أن التطورات الجارية، والمتلاحقة، وضعت دولة الاحتلال على مفترق طرق: إما الاستمرار في التمسك بمفهوم الغيتو، والاعتقاد بأن الدول المحيطة بها سوف تنتفض ضدها، أو التحول باتجاه الشراكة والتحالف مع الدول المجاورة..

10-Jun-24 07:18 AM

فيدان يلتقي إسماعيل هنية في الدوحة.. أكد موقف تركيا من "حماس"

التقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الأحد، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة..

09-Jun-24 11:52 AM

كيف تحول أهالي الأسرى إلى "صوت سياسي" داخل "إسرائيل"؟

تصرّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة أكاذيبها ومزاعمها بأن حركة حماس اعتدت جنسيا على المستوطنين في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023..

09-Jun-24 11:48 AM

"نفاق قادة الحزبين".. ما دلالة دعوة نتنياهو إلى الكونغرس الأمريكي؟

تحدثت مجلة أمريكية عن "نفاق" قادة الحزبين الديمقراطي الحاكم والجمهوري، تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد دعوة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونغرس، رغم المجازر الوحشية التي أودت بحياة أكثر من 36 ألف شهيد فلسطيني..

09-Jun-24 07:44 AM

الضغوط انعكاس للصراع السياسي

يتناول الكاتب مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة والضغوط التي مورست على حماس بهدف القبول به.

09-Jun-24 04:38 AM

كيف ستؤثر عملية النصيرات على صفقة التبادل؟.. "حماس لن تتنازل"

ذكرت هيئة البث العبرية، أن القيادات العسكرية والأمنية في دولة الاحتلال تجري مباحثات حول تأثير عملية النصيرات على صفقة تبادل الأسرى.

08-Jun-24 10:07 PM

عشية استعادة أربعة أسرى.. عشرات آلاف الإسرائيليين يطالبون بصفقة تبادل والشرطة تقمعهم

في أعقاب إعلان تل أبيب "تحرير 4 أسرى في عملية عسكرية وسط قطاع غزة" لا تزال عائلات بقية الأسرى ترى أن الحل في عملية تبادل خصوصا أن القسام أعلنت أن العملية أسفرت عن مقتل عدد من الأسرى

08-Jun-24 09:08 PM

مقررة أممية: تحرير الأسرى الإسرائيليين لا يكون بارتكاب مجزرة والاختباء بشاحنة مساعدات

قالت مقررة الأمم المتحدة الخاص المعني بالأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، إن تحرير الأسرى الإسرائيليين لا ينبغي أن يكون على حساب مقتل أكثر من 200 فلسطيني في مخيم النصيرات بغزة.

08-Jun-24 07:47 PM