أخبار متعلقة

فلسطين

وائل الدحدوح يتحدث عن صحفيي غزة في ظل العدوان.. "دفعوا أثمانا باهظة"

قال مراسل قناة "الجزيرة" في غزة وائل الدحدوح، خلال كلمة له في مقر نقابة الصحفيين التونسيين، إن "الصحافة رسالة إنسانية وواجب وطني، ونحن حاولنا القيام بهذا الواجب على أكمل وجه قدر المستطاع".

27-May-24 06:54 PM

"حماس" تحمل بايدن المسؤولية عن مجزرة رفح.. الاحتلال "يتحدى العدل الدولية"

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان، إن "الجريمة الصهيونية في رفح دليل واضح على استخفاف الاحتلال بكل القوانين، وتحد لقرار محكمة العدل الدولية"..

27-May-24 05:46 PM

"الحوثي" تعلن تنفيذها عمليات عسكرية جديدة دعما لغزة.. هذه أهدافها

جدد جماعة الحوثي تأكيدها، على استمرار عملياتهم ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"..

27-May-24 05:31 PM

تعهد بسحق داعمي فلسطين.. تفاصيل اجتماع سري عقده ترامب مع متبرعين يهود

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير ترجمته "عربي21"، أن ترامب أخبر غرفة محتشدة بالمانحين، قال مازحا إنها تمثل 98% من أصدقائه اليهود، أنه سيسحق المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في الجامعات الأمريكية وسيرحل المتظاهرين.

27-May-24 04:55 PM

شاب ألماني يعبر 8 دول على متن دراجة هوائية دعما للشعب الفلسطيني (شاهد)

الشاب الألماني من أصول فلسطينية، عاين الجرائم الإسرائيلي بأم عينه طوال 5 أسابيع متواصلة، حيث كان في زيارة إلى عائلته في قطاع غزة قبل اندلاع العدوان في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، ليعيش أهوال الحرب والدمار إلى أن تمكن بفضل جواز سفره الألماني من الخروج عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

27-May-24 04:06 PM

"الأزهر" يحيي المقاومة الفلسطينية ويندد بـ "مجزرة الخيام" في رفح

ندد الأزهر الشريف بالمجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، موجها التحية إلى المقاومة الفلسطينية لـ"البسالة في الدفاع عن الأرض والتشبث بها".

27-May-24 03:39 PM

داود أوغلو يوجه نداء لأردوغان بعد مجزرة رفح ويندد بالعدوان الإسرائيلي

لفت رئيس الوزراء التركي الأسبق في منشور آخر، إلى أن "الإدارة الإسرائيلية تواصل مهاجمة غزة مثل الوحش المتعطش للدماء"، مشددا على أنه "يجري ذبح الإنسانية، وترتكب الإبادة الجماعية أمام أعين العالم أجمع" في القطاع المحاصر.

27-May-24 02:59 PM

أتراك يتظاهرون أمام سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)

طالب المتظاهرون في الوقفة التي نظمتها "منصة أنقرة للتضامن مع فلسطين"، بإنهاء العدوان الوحشي على قطاع غزة، كما نددوا بدعم الولايات المتحدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي..

27-May-24 02:35 PM

"العدالة والتنمية" المغربي يشيد بأداء المقاومة ويدعو لوقف العدوان على غزة

دعا حزب العدالة والتنمية المغربي الدول العربية والإسلامية وكل دول العالم إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية والضغط على الكيان الصهيوني لتطبيق قرار محكمة العدل الدولية والوقف الفوري لعدوانه العسكري على رفح وعلى كل غزة.

27-May-24 02:29 PM

هكذا تصدرت الجامعات النخبوية الأمريكية الحراك المتضامن مع فلسطين

كشفت دراسة أجرتها مجلة "واشنطن الشهرية" أن الجامعات التي تصنف نخبوية في الولايات المتحدة، تصدرت الحراك المناصر لفلسطين، والمناهض للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه الوحشي على قطاع غزة، المستمر منذ نحو 8 أشهر..

27-May-24 01:56 PM

حزب الله يضرب مواقع إسرائيلية بالصواريخ والمسيّرات.. ومستوطنة تطلب "الانفصال"

استهدف حزب الله بالطائرات المسيرة مواقع عسكرية إسرائيلية، ومنصات القبة الحديدية التي تستخدم لصد صواريخ المقاومة، في واحدة من أعنف الضربات التي يوجهها الحزب لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل 8 أشهر..

27-May-24 01:33 PM

"كيف تسرق وطنا".. فنانون مصريون يدعمون فلسطين (شاهد)

دعم عدد من الفنانين المصريين غرة بطريقة مختلفة حيث نظمت حملة بعنوان "كيف تسرق وطنا" في محاولة لكشف فضائح الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة الفنانين أمير المصري وأحمد داش وعلا رشدي وصدقي صخر وغيرهم، وبإنتاج شركة "بي ميديا برودكشن"..

27-May-24 01:21 PM

طولكرم مدينة كروم العنب.. هوية فلسطينية ضاربة في التاريخ

طولكرم ثالث أكبر مدينة في الضفة الغربية مساحة وسكانا بعد مدينتي الخليل ونابلس، وتقع في الوسط الغربي من فلسطين الطبيعية، في شمال الضفة الغربية، وهي بذلك تتميز بموقعها على الحد الفاصل بين الطبيعة السهلية الساحلية الخصبة الواقعة غرب المدينة، والأراضي الجبلية التي تمتد إلى الشرق من المدينة..

27-May-24 11:34 AM

إدانات واسعة لـ"مجزرة الخيام" في رفح.. واعتراف إسرائيلي بالجريمة

أدانت دول عربية وغربية المجزرة الوحشية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط خيام النازحين في رفح، في منطقة ادعت "تل أبيب" أنها آمنة لمن يرغب بالنزوح إليها، فيما اعترفت النيابة العسكرية الإسرائيلية بقتل المدنيين جنوب القطاع..

27-May-24 10:59 AM

طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع"

يروي طبيب الأسنان الإسرائيلي وضابط الاستخبارات السابق، يوفال بيتون، كيف استقبل بداية عملية "طوفان الأقصى"، قائلا إنه "كان يعرف على وجه اليقين من الذي دبر الهجوم، يحيى السنوار، زعيم "حماس" في غزة والسجين رقم 7333335 في نظام السجون الإسرائيلي"..

27-May-24 09:50 AM

آثار مجزرة الخيام في رفح.. "أرض محترقة ودمار واسع" (شاهد)

كشفت ساعات نهار الاثنين الأولى مدى الدمار الذي خلفته المجزرة الإسرائيلية الجديدة في مدينة رفح، التي خلفت أكثر من 50 فلسطينيا بين شهيد وجريح، في قصف تم على مخيم نازحين في منطقة تل السلطان..

27-May-24 09:22 AM