أخبار متعلقة

امريكا

دبلوماسية أمريكية تكشف أسباب استقالتها من وزارة الخارجية

بعد سبعة أشهر من دعم الإدارة اللامحدود إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، كانت غريط أول مسؤولة كرست حياتها للعمل الدبلوماسي تستقيل من عملها على سياسة تقول إنها مثلت نكسة للمصالح الأمريكية في العالم العربي والجيل قادم.

01-May-24 08:20 PM

هل توافق واشنطن على صفقة مع الرياض تستبعد حل الدولتين؟

ذكرت صحيفة "الغارديان"، أن "الرياض تسعى لتحقيق صفقة متواضعة مع واشنطن في غياب وقف إطلاق النار في غزة ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للدولة الفلسطينية"..

01-May-24 05:17 PM

متطرفون يساعدون الشرطة الأمريكية في فض اعتصام جامعة كاليفورنيا (شاهد)

يساعد عدد من المتطرفون الصهاينة الشرطة الأمريكية في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس٬ على فض اعتصام المتظاهرين السلمين المطالبين بوقف الإبادة الجماعية٬ وإلغاء استثمارات الجامعة مع الاحتلال.

01-May-24 03:20 PM

مقررة أممية تنتقد عنف الشرطة الأمريكية بحق احتجاجات الطلبة.. "حقيقة بشعة"

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إنها أصيبت بـ "الدهشة" أمام العنف الذي تمارسه الشرطة الأمريكية تجاه "متظاهرين منددين بالإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة أجنبية أخرى".

01-May-24 03:12 PM

خلال لقائه نتنياهو.. بلينكن يجدد رفض واشنطن لاجتياح رفح

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن بلينكن الذي وصل إلى "تل أبيب" مساء الثلاثاء قادما من الأردن والسعودية، "أخبر نتنياهو خلال لقائهما بأن الولايات المتحدة تعارض حاليا عملية للجيش الإسرائيلي في رفح على الحدود مع مصر".

01-May-24 02:52 PM

من ثورة الجامعات إلى معركة القيم والأفكار: الوجه الآخر لمعركة طوفان الأقصى

قاسم قصير يكتب: أنه قد يكون من السابق لأوانه تحديد مستقبل الثورة الجامعية التي انطلقت في أكثر من بلد أمريكي وأوروبي ووصلت إلى دول أخرى، فإنه لا يمكن تجاهل أهمية هذا الحدث ودلالاته، خصوصا أنه انطلق من عنوان التضامن مع الشعب الفلسطيني ومواجهة حرب الإبادة الصهيونية وتحول إلى معركة للدفاع عن الحريات وحماية حق الاعتراض والتحرك، في ظل الإجراءات القاسية التي اتخذتها بعض إدارات هذه الجامعات ضد هذه التحركات

01-May-24 02:46 PM

إعادة تعريف رواية النضال الفلسطيني من جديد

فاطمة الجبوري تكتب: أدى الوعي المتزايد إلى إعادة تعريف السرد المحيط بالمحنة الفلسطينية، وتصويرها ليس فقط كقضية إقليمية، بل كنضال مستمر من أجل البقاء ضد المحاولات الإسرائيلية المنهجية للتهجير والاستئصال..

01-May-24 01:46 PM

واشنطن تفكر في توطين عدد من الغزيّين في الولايات المتحدة.. بهذه الشروط

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جلب بعض الفلسطينيين من غزة إلى الولايات المتحدة كلاجئين، وهي خطوة من شأنها أن توفر ملاذًا آمنًا دائمًا لبعض الفارين من غزة التي مزقتها الحرب، وفقًا لوثائق الحكومة الفيدرالية الداخلية التي حصلت عليها شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية..

01-May-24 07:42 AM

السجن 22 عاما لموظف استخبارات أمريكي حاول بيع أسرار لروسيا

قضت محكمة أمريكية بالسجن لمدة 22 عاما، على موظف في جهاز استخباري أمريكي، بعد محاولته بيع أسرار لروسيا..

01-May-24 07:41 AM

اليوم 208 للعدوان | قصف على غزة وفض اعتصام طلبة كولومبيا الداعم لفلسطين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها قطاع غزة، في الوقت الذي فضت فيه قوات الشرطة في نيويورك اعتصام الطلبة المناهضين لحرب غزة في حرم جامعة كولومبيا.

01-May-24 05:02 AM

تقوم الدولة الفلسطينية حين….

إن كل الحديث الراهن عن دولة فلسطينية لا يعدو أن يكون حبوبا مهدّئة ليس إلا، مع أن الكل يعلم جيدا أن ما يتفاعل في أحشاء المنطقة من سقم قاتل لم تعد تنفع معه المهدّئات مهما كانت

01-May-24 04:50 AM

المتصهينون.. ومظاهرات أمريكا !

من قال إن قضية فلسطين تخص جماعة الإخوان المسلمين وحدهم، حتى يكونوا هم المسؤولين عنها الساعين لإثارتها سواء كانوا داخل فلسطين أم خارجها؟

01-May-24 04:45 AM

الربيع الأمريكي

الطلبة المحتجون، ارتقوا بحراكهم إلى اعتصامات وتخييم ومقاومة لرجال الشرطة، والإدارة الأمريكية انحدرت إلى الاعتقالات وفضّ الاعتصام، ودسّ صهاينة بين المتظاهرين، في محاولات لتغليطهم وردّهم عن قناعاتهم،

01-May-24 04:35 AM

الشرطة تفض اعتصام طلاب كولومبيا بالقوة.. ومعتصمو جامعة ييل يغادرون طوعا (شاهد)

اقتحمت شرطة نيويورك حرم جامعة كولومبيا، واعتقلت عشرات الطلاب المتضامنين في فلسطين.

01-May-24 03:18 AM

بلينكن يصل "إسرائيل" ويشهد انطلاق أول قافلة مساعدات أردنية لغزة عبر "إيريز"

شهد وزير الخارجية الأمريكي انطلاق أول قافلة مساعدات أردنية إلى غزة ستدخل عبر معبر بيت حانون "إيريز"، وذلك خلال جولة له بالمنطقة.

01-May-24 12:56 AM

تغريم ترامب لازدرائه المحكمة والقاضي يهدّد بسجنه إن لم يرتدع

أمر قاض بتغريم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تسعة آلاف دولار؛ بتهمة ازدراء المحكمة، خلال محاكمته في نيويورك بقضية دفع مبالغ مالية لممثلة إباحية مقابل شراء صمتها بشأن إقامة علاقة جنسية معها.

01-May-24 12:01 AM