أخبار متعلقة

امريكا

سرقة فكرية تطارد رئيسة جامعة كولومبيا "نعمت شفيق" قبل 30 عاما

زعم البروفيسور في جامعة ييل، أحمد مشفق مبارك، أن رئيسة جامعة كولومبيا، نعمت شفيق، قد حرمت مساعده السابق، من الاعتراف بتعاونه في ورقة بحثية نشرت قبل 30 عامًا..

29-Apr-24 03:53 PM

فلسطين وصحوة الجامعات الغربية

أحمد موفق زيدان يكتب: عادت الجامعات الغربية لتلعب دور تطبيق الشعارات التي طالما رفعها الغرب وهي الحرية وحقوق الإنسان، بعد أن رأت الشعوب الغربية أن هذه الحقوق مهدورة ومسحوقة في غزة، حين عكستها شاشات التلفزة في غزة وحتى قبل غزة، مما عرّى الساسة والسياسيين الغربيين وشعاراتهم، وكشف تغيرا مزاجيا غربيا تجاه الكيان الصهيوني

29-Apr-24 03:20 PM

روسيا تحتفل بالاستيلاء على دبابة أمريكية وتعرضها بموسكو (شاهد)

قالت القوات الروسية، إنها ستعرض دبابة أمريكية، جرى الاستيلاء عليها في أوكرانيا، بمعرض للغنائم في موسكو.

29-Apr-24 02:35 PM

بيرني ساندرز يرد على مزاعم نتنياهو بشأن الحراك الطلابي المناصر لفلسطين

قال السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز، إن "توجيه الاتهام للحكومة الإسرائيلية ليس معاداة للسامية، بل حقيقة"، مشيرا إلى أن الاحتلال "قتل خلال الأشهر الستة والنصف الماضية حوالي 34 ألف فلسطيني، وأصاب حوالي 78 ألفا آخرين، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال"..

29-Apr-24 11:57 AM

نهاية إسرائيل.. العد التنازلي!

سليم عزوز يكتب: الحراك الذي تشهده الجامعات الأمريكية، كاشف عن أن الدعاية القديمة فشلت، وإذ شهدنا خضوعا عربيا مهينا، فقد عمت المظاهرات العالم الغربي، والجامعات الأمريكية والكندية وغيرها، وإذا بيهود يعلنون انحيازهم للحق الفلسطيني، وإذا بحاخامات يرفعون علم فلسطين، وإذا بالشعوب في أمريكا وأوروبا تنظر لنتنياهو على أنه مجرم حرب، في انكشاف له ما بعده

29-Apr-24 11:18 AM

وزراء "التعاون الخليجي" وبلينكن يدعون لوقف إطلاق النار في غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اجتماع في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض، إن "الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف الوضع الإنساني في غزة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار"..

29-Apr-24 10:08 AM

مظاهرة داعمة لفلسطين أثناء العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض (شاهد)

أجبر المحتجون أمام فندق هيلتون واشنطن حيث جرت فعاليات العشاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن على تجنب المرور أمام المدخل الأمامي ليدخل عبر البوابة الخلفية من الفندق، وهو المدخل الذي شهد حضور عدد أقل من المتظاهرين..

29-Apr-24 09:07 AM

لاستفزاز مناصري فلسطين.. مؤيدو الاحتلال يتسللون داخل الاحتجاجات الطلابية الأمريكية

تسلل عدد من المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي، إلى داخل الاحتجاجات الطلابية بالجامعات الأمريكية في محاولة لاستفزاز الطلاب المؤيدين لفلسطين..

29-Apr-24 07:57 AM

تواصل الاحتجاجات بالولايات المتحدة رغم الاعتقالات.. طالب يصلي مكبّل اليدين (شاهد)

وثق مقطع مصور لحظات قيام طالب بالصلاة وهو مكبل اليدين عقب اعتقاله من قبل الشرطة الأمريكية، في حين أظهرت فيديوهات أخرى مقاومة طلاب محتجين رجال الشرطة من أجل منعهم من اعتقال زملائهم المسلمين أثناء أدائهم الصلاة في حرم جامعة ولاية أوهايو..

29-Apr-24 07:47 AM

الجيش الأمريكي يعلن تصديه لخمس طائرات دون طيار في البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "تصدت بنجاح لخمس طائرات دون طيار في البحر الأحمر"..

29-Apr-24 06:20 AM

ربــيــع الــجــامــعــات

الحراك الطلابي الذي بات حقيقة في الولايات المتحدة، سيجتاح جامعات الدول المؤيدة لدولة الاحتلال بشكل كامل، خاصة في غرب أوروبا كما في وسط القارة.

29-Apr-24 04:10 AM

5 قتلى وانقطاع الكهرباء عن 80 ألف منزل جراء أعاصير في الولايات المتحدة (شاهد)

تسببت عشرات الأعاصير المتتالية، الجمعة والسبت، في مصرع 5 أشخاص ودمار كبير وانقطاع للكهرباء عن حوالي 80 ألف منزل وسط الولايات المتحدة الأمريكية.

29-Apr-24 04:06 AM

علق على احتجاجات طلاب بلاده على الحرب.. جولة جديدة لبلينكن بالمنطقة

اتهم بلينكن حراك الطلبة الأمريكيين المناهض للحرب على غزة، بأنه انحرف باتجاه "معاداة السامية".

28-Apr-24 11:13 PM

أصداء فيتنام تتردد في تظاهرات الطلاب الأمريكيين المؤيدة لفلسطين

رغم الاعتقالات في صفوفهم، يؤكد الطلاب المحتجون في الولايات المتحدة استمرار احتجاجاتهم، حتى توقف الجامعات اسثتماراتها مع الشركات التي تتربح من الحرب على غزة.

28-Apr-24 10:48 PM

تحذيرات روسية من مخاطر على القرم بسبب صواريخ تسلمتها أوكرانيا من أمريكا

حذرت صحيفة روسية، من خطورة الصواريخ التي تسلمتها أوكرانيا من أمريكا..

28-Apr-24 07:37 PM

ثورة الجامعات.. علاقة أمريكا وإسرائيل على المحك

ماهر حجازي يكتب: من المهم أن يتحول الحراك الداعم لفلسطين في الجامعات الامريكية إلى حراك دولي في إطار الجامعات والمراكز العلمية، ونتائج هذا الحراك بدأت بالبروز في دول أوروبية مختلفة، ولا بد من أن يصل إلى الجامعات الإسلامية والعربية والغربية، لتشكيل قوة ضغط ثورية على الحكومات والأنظمة..

28-Apr-24 04:57 PM