أخبار متعلقة

إسرائيل

هل غزة قريبة من النصر؟

نور الدين العلوي يكتب: مشاعرنا من حول غزة في مدخل الشهر السابع يختلط فيها ألم كبير لمعاناة السكان بأمل كبير في هزيمة عدو غزة وعدو الإنسانية؛ لن يتجرأ بعدها على توجيه فوهة مدفع نحو غزة ولن تنصره طائراته.

19-Apr-24 01:53 PM

توسيع الاستيطان: تغيير ديموغرافي وتهجير قسري محتمل للمجتمع الفلسطيني

حامد أبو العز يكتب: التوسع المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي يتم تسهيله من خلال الخطاب القومي المتطرف والدعم الحكومي الإسرائيلي، يمثل تحديا خطيرا لمستقبل شعب فلسطيني كامل. وبينما تتزايد وتيرة الاستطيان بشكل متسارع، يقف المجتمع الدولي عاجزا عن فعل أي شيء.

19-Apr-24 12:51 PM

بعد اتهامه بالتحرش الجنسي.. معاقبة رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب

إجراءات تأديبية اقرها الاحتلال الإسرائيلي بحق رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، دافيد غوفرين٬ وذلك على خلفية شبهات تتعلق بالتحرش الجنسي وانتهاكات أخلاقية.

19-Apr-24 12:41 PM

تعرف إلى أصفهان التي استهدفها الاحتلال.. مدينة الفنون الجميلة و"النووي" (شاهد)

ضرب الاحتلال الإسرائيلي أهدافا في مدينة أصفهان الإيراني، غير أنه لم يعترف بالهجوم رسميا، فماذا تعرف عن المدينة التي تتزين في الزخارف والفنون على أرضها، وتحتضن في باطنها "النووي".

19-Apr-24 12:36 PM

السلطة الفلسطينية في مرحلة "الجهاد الأكبر".. هكذا قال عباس‎!

عبد السلام فايز يكتب: تصرفات الأجهزة الأمنية أصبحت مصدر قلقٍ للفلسطيني لا الإسرائيلي الذي يحتل أرضنا، للفلسطيني الذي يريد أن يتظاهر تضامنا مع شقيقه في غزة، لا للإسرائيلي الذي يؤيد حملة الإبادة الجماعية هناك، للفلسطيني الذي يتمنى أنْ لو يمسي طائر الفينيق كي يرسل ربطة خبز يأكلها لشقيقه الجائع في القطاع، لا للإسرائيلي الذي يدوس على كرامة المدنيين في القطاع بعد أن أثخنت جراحه المقاومة الفلسطينية هناك.

19-Apr-24 12:25 PM

الاحتفاء الإسرائيلي والحرج الأردني

حازم عيّاد يكتب: يصعب تفكيك ما حدث في الرابع عشر من نيسان/ أبريل دون النظر إلى تداعياته على الدول العربية، وخصوصا الأردن الذي قدم روايته لما حدث باعتباره دفاعا عن سيادته، ورفضه لأن يكون ساحة للمواجهة بين إيران والكيان الإسرائيلي. فالحدث اختُزل إسرائيليا بالمشاركة الأردنية التي احتفت بها الصحافة العبرية والمسؤولون الصهاينة على نحو محرج لعمّان؛ ليقدم للجمهور الإسرائيلي باعتباره نصرا سياسيا وإنجازا عسكريا كبيرا.

19-Apr-24 11:52 AM

اعتقال عشرات الطلاب المؤيدين لفلسطين بجامعة كولومبيا.. حراك واسع بأمريكا (شاهد)

اعتقلت الشرطة نحو مئة طالب مؤيد للفلسطينيين كانوا قد بدؤوا احتلال مروج جامعة كولومبيا المرموقة في نيويورك، بعد يوم على مداخلة لرئيسة الجامعة في الكونغرس، دافعت فيها عن نفسها من اتهامات بمعاداة السامية في المؤسسة التعليمية.

19-Apr-24 10:32 AM

صحفية إسرائيلية: لقاء نتنياهو بوزيرة خارجية ألمانيا كان متوترا.. ذكّرها بالنازيين

قالت القناة العبرية 13؛ إن لقاء رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك كان صعبا ومتوترا، بسبب التسبب بمجاعة في قطاع غزة، وسط نفي متكرر من رئيس الحكومة.

19-Apr-24 09:10 AM

إندبندنت: هل يمكن أن يؤدي الصراع بين إسرائيل وإيران إلى حرب عالمية؟

تساءلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مدى إمكانية اتساع بؤرة الصراع الحالي بين إسرائيل وإيران، وتحوله إلى حرب عالمية ثالثة.

19-Apr-24 08:48 AM

مسؤول إيراني: لا خطط فورية للرد على "إسرائيل".. والهجمات جاءت من الداخل

قال مسؤول إيراني كبير لرويترز اليوم الجمعة؛ إن طهران ليس لديها خطة للرد الفوري على إسرائيل، وذلك بعد ساعات من إعلان مصادر أن إسرائيل شنت هجوما على إيران.

19-Apr-24 08:06 AM

JP: استغراب في "إسرائيل" بشأن تعليق "البنتاغون" على الضربات في إيران

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية رسمية لصحيفة جيروزاليم بوست الجمعة، تعليقا على الضربات الأخيرة في مدينة أصفهان بإيران؛ إن "العين بالعين، والسن بالسن. وردت إسرائيل بعد أن تعرضت لهجوم".

19-Apr-24 07:48 AM

الحرس الثوري الإيراني: لم نستهدف مفاعل ديمونا النووي في ردنا على الاحتلال

نفی المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، تقارير عبرية بشأن إلحاق أضرار بمبنى مفاعل ديمونا جراء استهداف إيران دولة الاحتلال، واعتبر هذا الادعاء بأنه يأتي ضمن الحرب النفسية للعدو.

19-Apr-24 07:26 AM

تقارير: الضربة على إيران كانت من الداخل.. ولا أضرار بمواقع نووية

نقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية الجمعة عن "مصادر مطلعة"، أن "لا تقارير عن هجوم من الخارج" وقع في إيران، بعد الانفجارات التي سُمعت في البلاد.

19-Apr-24 07:19 AM

الهجمات على إيران تقفز بأسعار الذهب إلى مستويات تاريخية

أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية دمرت 3 طائرات مسيرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان.

19-Apr-24 07:10 AM

صواريخ إيران الكاشفة!!

عندما قامت إيران بتوجيه ضربات صاروخية ومسيرات للكيان الصهيوني منذ بضع أيام، اختلفت وجهات النظر فيها وفي جدواها وفحواها، وهل كانت مسرحية أم حقيقة؟ وهل كانت مضرة للكيان أو مفيدة له محليا ودوليا؟ نقاشات عدة دارت حول الموضوع، ولكن كانت هذه الضربات كاشفة أيضا على عدة مستويات..

18-Apr-24 12:53 PM

فعلا إنها لم تكن مسرحية

لا يعنينا في هذا المقام موقف الداخل الإيراني الشعبي أو النخبوي ولا غيرها من المواقف بل ما يعنينا فقط هو موقف الشارع العربي والنخب العربية من التصادم الصهيوني الإيراني الأخير. أهمية الموقف العربي دون غيره إنما تتأتى من حساسية السياق بحدثيه الأكبرين: حرب الإبادة في غزة والقمع الوحشي لثورة سوريا..

18-Apr-24 12:25 PM