أخبار متعلقة

إطالة اللسان

عفو خاص بالأردن عن المدانين بـ"إطالة اللسان" على الملك

قالت وسائل إعلام أردنية، إن العاهل عبد الله الثاني، أصدر عفوا خاصا عن 150 شخصا، من المحكومين بجرائم ما تعرف بـ"إطالة اللسان" على الملك، وإسقاط كافة عقوباتهم..

15-Nov-21 05:28 AM

ملك الأردن يعفو عن جميع المدانين بقضايا "إطالة اللسان"

قال الديوان الملكي الأردني، السبت، إن الملك عبد الله الثاني، وجّه بالعفو عن جميع المدانين بقضايا متعلقة بـ"إطالة اللسان".

02-Oct-21 02:20 PM

FP: لم شمل العائلة الهاشمية لا يخفي ويلات الأردن

قالت مجلة "فورين بوليسي"، إن المؤامرات ومحاولات الانقلاب، ليست غريبة على الأردن، فالسنوات العشرين الأولى من حكم الملك الراحل حسين كانت مليئة بمؤامرات انقلابية ومحاولات اغتيال وحرب أهلية مع منظمات فلسطينية في البلاد.

16-Apr-21 03:13 PM

مطالبات في الأردن بإلغاء تهمة "إطالة اللسان على الملك"

أثار قرار محكمة الاستئناف بالأردن بـ"عدم مسؤولية" امرأة أردنية، كان قد حكم عليها بالسجن عاما بتهمة "إطالة اللسان على الملك" مطالب بإلغاء البند الخاص بها في قانون العقوبات.

16-Apr-21 12:31 AM

محكمة الاستئناف بالأردن تبرئ فتاة "أبوي أحسن من الملك"

بعد يوم من اتصال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بها، أصدرت محكمة الاستئناف، الخميس، قرارا بعدم مسؤولية الفتاة التي سبق وأدينت بجرم "إطالة اللسان" وحكم عليها بالسجن لمدة سنة..

15-Apr-21 12:42 PM

جدل بالأردن لمقاضاة امرأة فضلت والدها على الملك.. والأخير يتصل

ثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مقاضاة سيدة بسبب تلفظها بعبارة "أبوي أحسن من الملك"، وهو ما اعتبرته محكمة صلح جزاء شمال عمان "إطالة لسان" على ملك البلاد..

14-Apr-21 06:51 AM

تهمة "تقويض نظام الحكم" بالأردن تثير جدلا و"ووتش" تدين

"تقويض نظام الحكم، إطالة اللسان، تغيير بنية المجتمع، إثارة نعرات إقليمية".. عبارات يصفها مراقبون بـ"المطاطة" تزخر بها التشريعات الأردنية، قادت العشرات من الناشطين السياسيين والمتقاعدين العسكريين والمعلمين إلى محكمة أمن الدولة..

18-Jan-17 02:37 PM

خبر عاجل